“جيب رانجلر” بثوب جديد في المرحلة المقبلة

يَطرُق عالم الديزل في 2016
05:35 صباحا
قراءة دقيقتين
تعكف شركة "كرايسلر" على تطوير جيل جديد كلياً من سيارتها الشهيرة "جيب رانجلر" في مسعى لتحسين المواصفات في الجيل الجديد، وخاصة تحسين كفاءة استهلاك الوقود، وهو ما سيؤدي إلى عدة تغييرات في الموديلات الجديدة سعياً إلى تعزيز القدرة التنافسية للسيارة .
ويضع مهندسو "كرايسلر" جل تركيزهم على استخدام مواد أخف وزنا في إنتاج السيارة مع زيادة كفاءة المحرك، وتحسين نظام نقل الحركة قبل تقديم الجيل الجديد في عام 2017 .
ويشار إلى أن معدل استهلاك الوقود في الجيل الحالي من "رانجلر"، سواءً ذي البابين أو الأبواب الأربعة، يبلغ حسب تقييم هيئة حماية البيئة الأمريكية 2 .27 كيلومتر مقابل الجالون داخل المدينة، و6 .33 كلم/ جالون على الطرق السريعة، وذلك في حال تزويدها بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الخمس، أو ناقل الحركة اليدوي ذي السرعات الست .
وحتى من دون تغييرات ينتظر أن يأتي الجيل الجديد من "رانجلر" وهو أفضل من جهة استهلاك الوقود عند تزويده بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الثماني، والذي لا يوجد في الجيل الحالي من "رانجلر" المزود بنظام الدفع الرباعي .
وإلى جانب تحديث نظام نقل الحركة، سيأتي الجيل الجديد مزوداً بمحرك أحدث، وأقل سعة، كما أنه يعمل بالبنزين، إلى جانب إمكانية طرح موديل بمحرك ديزل (سولار) لكي ينافس بقوة في السوق الأمريكية .
ويذكر أن سيرجيو مارشيوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كرايسلر"، قال في مايو/ أيار الماضي إن "رانجلر" يجب أن يستفيد من استخدام الألمنيوم في صناعة هيكله، وبما يضمن خفض وزنه بدرجة ملموسة، وبالتالي تقليل استهلاكه للوقود . ويقال إن التحديث سيطال الصدام الأمامي الحالي في الجيل القادم من "رانجلر"، وكذلك المحاور الخلفية التي تتسم بالقوة، ولا تزيد من كفاءة السيارة في الطرق الوعرة فقط، وإنما تساعد أيضاً على سلاسة القيادة على الطرق الأقل وعورةً، أو تلك المرصوفة بالحصي .

محرك الديزل


من المرجح إلى حد كبير أن يطل طراز مزود بمحرك ديزل ضمن تشكيلة "جيب رانجلر" لعام ،2016 حيث بددت الشركة الشكوك عندما أكدت أخيراً أن تشكيلة "رانجلر" المقبلة سوف تشهد بعض التغييرات في شكل محرك "إكوديزل" أو نسخة معدلة منه كما حدث مع طراز "شيروكي 2014" . وإذا انتابت محبي "رانجلر" مخاوف من أن هذا الطراز لن يكون قوياً على قدر طموحاتهم، فيكفي القول لتبديد مخاوفهم، إن طراز الديزل المرتقب سيتمتع بقوة تصل إلى 240 حصاناً، ويرافقها عزم دوران هائل قدره 420 رطلاً .قدم يستمدها من محرك مؤلف من 6 أسطوانات بسعة 3 لترات، في حين سيبلغ معدل استهلاكه للوقود 48 كلم/ ساعة على الطرق السريعة .
ويشار إلى أن "جيب" ظلت تستخدم باطراد موديل "شيروكي" كمنصة اختبار لابتكاراتها الجديدة، ومن المؤكد، بحسب الشركة، أنه سيكون مؤثراً في النقلة التي ستشهدها " تشكيلة رانجلر" في 2016 .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"