“سبيس كامبر” أسرع حافلة تخييم من “فولكسفاغن”

08:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
يستغرق تحويل مقاعد حافلة فولكسفاغن "تي 5 مالتيفان" إلى سرير مزدوج أقل من ثانية، في حين يمكن لهذه الحافلة أن تتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9 .4 ثانية فقط، ما يعني أنها أسرع حافلة تخييم يتم انتاجها في ألمانيا، ويساعدها على ذلك محرك قوي من انتاج شركة بورش .
وانضمت شركة "سبيسكامبر" لصناعة حافلات التخييم، ومقرها دارمشتات، إلى شركة "تي إتش أوتوموبيل"، ومقرها برلين، لإضفاء بعض الحيوية والإثارة على النسخة الأساسية من حافلة "تي 5 مالتيفان" من فولكسفاغن .
وكشفت الاختبارات التي أجريت على حلبة ناردو للسباقات عالية السرعة في إيطاليا أن الحافلة المعدلة "سبيس كامبر تي إتش5" يمكن أن تصل إلى سرعة 9 .270 كلم/ساعة في أقصى معدلات تسارعها، ما يجعلها أسرع بكثير من الحافلة صاحبة الرقم القياسي، وهي حافلة التخييم "فيانو" من شركة "مرسيدس- بنز" .
وتمكنت الحافلة من الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 222 كلم/ساعة، في حين تبلغ قوة محركها الخلفي 580 حصاناً، وهو مستعار من سيارة بورش 997 المؤسسة على 911 والتي انتجت حتى نهاية عام 2012 .
وتمت تقوية حافلة فولكسفاغن بالكامل لتتحمل القوى الطبيعية الناتجة عن الأداء المعزز، كما تم تزويدها أيضاً بكل أنواع التجهيزات . غير أن هذه الحافلة مرتفعة الثمن للغاية، حيث يصل سعر "تي إتش 5" إلى 250 ألف يورو .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"