“شيفروليه” تطلق السيارة الكهربائية الجديدة “بولت”

04:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أصبح من المقرر أن تقوم شركة جنرال موتورز بإنتاج سيارتها الكهربائية الجديدة "بولت"، وهي السيارة التي تعتزم شيفروليه إطلاقها بعد أن حصلت على التصريح اللازم للبدء في تصنيعها .
و تعتزم الشركة في المرحلة الأولى من التسويق بيع هذه السيارة في الأسواق الأوروبية، كما أكدت أنها ستحاول أن يكون سعر السيارة الجديدة مناسباً ومنافساً . وقالت الشركة عبر متحدث لها إن قرار الشركة البدء في إنتاج السيارة جاء نتيجة للتجاوب الكبير مع السيارة التي تم عرضها بمعرض ديترويت الدولي للسيارات علاوة على الاستحسان الذي لقيته السيارة الكهربائية الجديدة .
وقال ألين باتي رئيس الشركة بأمريكا الشمالية إن شركته تراعي في منتجاتها احتياجات عملائها، وأضاف أن من المتوقع البدء في تصنيع السيارة في الربع الأخير من عام 2015 .
ومن المتوقع أن تلقى السيارة الجديدة منافسة كبيرة مع السيارة الكهربائية الأخرى التي تنتجها شركة أوبل، وهي السيارة التي يطلق عليها اسم تركس، وبدأت بالظهور في الأسواق الأوروبية بداية من العام . وقالت الشركة إن السيارة الكهربائية الجديدة ستتوفر بمميزات كبيرة، حيث إنها ستقطع مسافة تزيد على 300 كيلو متر عند كل مرة يتم فيها شحن بطاريتها، وهي المسافة التي لم تصل إليها منافساتها من الشركات الأخرى . وأضافت أنها تعتزم إطلاق السيارة بأقل سعر ممكن للجمهور . وقالت مصادر إن سعر السيارة سيتراوح عند نزولها للأسواق الأمريكية بين 28000 و32000 دولار أمريكي .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"