“نيكون” تطلق 6 كاميرات جديدة من عائلة “كولبكس”

03:51 صباحا
قراءة 4 دقائق

أعلنت شركة نيكون عن ست إضافات جديدة لتنضم إلى عائلة Coolpix من فئة point-and-shoot أو صوب والتقط وتشمل عروض ال Coolpix الجديدة أحدث بديل لموديل Coolpix P7000، واثنين من أنظمة التقريب الرقمي للجيب، أو كاميرات ميغازوم للجيب، وكاميرا مدمجة فائقة الصغر بشاشة تعمل باللمس، والطراز المقاوم للماء وللتجميد، للصدمات، إضافة إلى الجيل الثالث من كاميرات نيكون PJ-series المزودة بكشاف ضوئي أو بروجيكتور .

الكاميرا Coolpix P7100 من نيكون: الإصدار الجديد من كاميرا Cool .pix P7000

الكاميرا Coolpix P7100 عبارة عن كاميرا عالية الأداء وذات عدسات ثابتة، ومزودة بمفاتيح ضبط يدوي تشبه ال DSLR إضافة إلى العديد من التحسينات الجديدة التي تم إدخالها على كاميرا Coolpix P7000 الممتازة التي تم إطلاقها العام الماضي، ومن الخصائص الرئيسية الجديدة احتواؤها على شاشة LCD 3 بوصة قابلة للضبط والتعديل، إضافة إلى عجلة تحكم مرفوعة إلى الجبهة من أجل تقييم بعض الإعدادات في الكاميرا بسرعة أكبر، فضلاً عن التأثيرات الإبداعية الجديدة، والسرعات الأكبر في البدء واستجابة الغالق، وذلك حسب المعلومات الصادرة عن شركة نيكون .

ومثلها مثل الكاميرا P7000، تحتوي الكاميرا P7100 بدقة 10 ميجابيكسل على مستشعر CCD 1 .7/1 بوصة وهو أكبر من معظم المستشعرات، إضافة إلى عدسة ب1 .7 درجة تقريب بصري (28 ملليمتراً لل200 ملليمتراً)، وعين فاحصة أو عدسة بصرية، وفلاش منبثق، إضافة إلى الميكروفونات . وتحتوي الكاميرا على السلسلة الكاملة لمفاتيح الضبط اليدوي للتعريض، ومنها وضع أفضلية سرعة الفتحة ووضع أفضلية سرعة الغالق، وكذلك مفتاح علوي مخصص لتعديل التعريض .

ومن التأثيرات الجديدة في الكاميرا: الالتقاط بتقنية HDR إضافة إلى وضع التعريض التقريبي الابتكاري، الذي يقوم بإنشاء نوع من تأثير hyperspace باستخدام سرعات قليلة للغالق . ومن الصعب تنفيذ هذه الطريقة يدوياً، لأنها تتضمن التقريب المستمر للعدسة خلال التعريض الطويل، وهذه هي أول كاميرا نراها تقوم بعمل هذا التأثير أوتوماتيكياً .

الكاميرا Coolpix S8200 من نيكون: تقريب x14

لقد أحببنا كاميرا Nikon Coolpix S9100 التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وهذا الطراز الذي يأتي بتقريب بصري بقوةx14 يبدو أشبه قليلاً بنظيره الأصغر حجماً . فكاميرا Nikon Coolpix S8200 التي تتمتع بدقة 16 ميجابيكسل تحل محل الكاميرا Coolpix S8100، وتوفر مستشعر CMOS يعد مثالياً للضوء الخافت، إضافة إلى عدسات تقريب مستقرة تصل من زاوية شديدة الاتساع قدرها 25 ملليمتراً، وتسجيل فيديو بدقة 1080 بيسكل .

ومن المقرر عرض الكاميرا Coolpix S8200، المزودة بشاشة LCD 3 بوصة وجسم بعمق يصل إلى 3 .1 بوصة تقريباً، للبيع بسعر 330 دولاراً، وسوف تكون متوافرة بثلاثة ألوان هي: الأسود والفضي والأحمر .

الكاميرا Coolpix S1200pj كاميرا بتقنية بيكو بروجيكتور مع وصلات بالآي باد بعد أن تعرفنا إلى الكاميرا Coolpix S1100pj التي تحتوي على بروجيكتور في جولتنا حول أكثر الكاميرات التي تتميز بشكل غير عادي رأيناها على الاطلاق، قامت شركة نيكون باستبدالها بأخرى تخلفها وهي كاميرا .Coolpix S1200pj

ومن المقرر طرحها للبيع بسعر 430 دولاراً، وسوف تكون متوافرة باللونين الأسود والوردي .

الكاميرا Nikon Coolpix S6200 كاميرا جيب رقمية أكثر قابلية للوضع في الجيب .

حقيقة، تعد كاميرات الجيب عالية التقريب والتكبير من آخر الاتجاهات في عالم التصوير من فئة صوب والتقط، حيث تواصل الكاميرا Coolpix S6200 التي تعمل أوتوماتيكياً بالكامل هذا الاتجاه بعدسات تقريب بصري 10 في جسم يبلغ عمقه بوصة واحدة . وعلى عكس كاميرا S8200 تعتبر كاميرا S6200 ذات مستشعر CCD وبجانب معدل التقريب الأقل والجسم الأصغر، توفر الكاميراS6200 بدقة 16 ميجابيكسل شاشةLCD أصغر مقاس 7 .2 بوصة وفيديو بدرجة وضوح أقل هي 720 بيكسل .

كما أن سعرها أرخص كثيراً، إذ إن سعر الكاميرا Coolpix S6200 هو 230 دولاراً، بألوان: الأسود، الفضي، الأزرق، الأحمر، والنفسجي .

الكاميرا Nikon Coolpix AW100 أول كاميرا مدمجة قوية البنية من إنتاج شركة نيكون .

كاميرات الجيب قوية البنية هي شريحة أخرى سريعة الانتشار والتطور من فئة صوب والتقط، وتعد كاميرا Nikon Coolpix AW100 هي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة على دخول هذه الفئة .

تتميز الكاميرا Coolpix AW100 بدقة 16 ميجابيكسل ليس فقط بأنها مقاومة للماء (تتحمل الماء حتى عمق 33 قدماً تحت الماء)، وتحملها للصدمات (لحوادث السقوط الذي لا يتجاوز 5 أقدام)، ومقاومتها للتجميد (على درجة حرارة أقل من 14 درجة فهرنهايت)، ولكنها تتميز أيضاً باحتوائها على بوصلة إلكترنية وجهاز استقبال جي بي إس مدمج مع واجهة خريطة مدمجة تعرض على شاشة الكاميرا LCD 3 بوصة . وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الكاميرات التي تحتوي على إمكانات تحديد الموقع الجغرافي عن طريق ال GPS، إلا أن معظم هذه الكاميرات لا يوفر خريطة في الكاميرا، التي تعد من المزايا الكبيرة للغاية .

يصل معدل التقريب البصري x5 في الكاميرا من 28 ملليمتراً إلى 140 ملليمتراً، ويتم تركيب العدسة في جسم لا يقيس إلا بعمق 9 .0 بوصة، وتقول شركة نيكون إن مستشعر CMOS في الكاميرا Coolpix AW100 يعد مثالياً للالتقاط في الضوء الخافت، وهو أحد الأشياء النادرة الأخرى في الكاميرات ذات البنية القوية، وتلتقط الكاميرا لقطات فيديو بدقة 1080 بيكسل إضافة إلى أعلى معدل تحريك بطيء وهو 240 إطاراً في الثانية بالقدمية على درجة وضوح أقل .

ومن المزايا المهمة الأخرى في كاميرا Coolpix AW100صs وضع Action Control، الذي يتيح للمستخدمين التنقل بين إعدادات الكاميرا عن طريق هزّها . والهدف من هذا الوضع مساعدة المصورين الفوتوغرافيين على تشغيل الكاميرا بقفازات، لأن المستخدمين قد تضطرهم الظروف للعمل بالكاميرا في طقس بارد للغاية .

ومن المقرر إطلاق الكاميرا Nikon Coolpix AW100، بسعر 380 دولاراً، وسوف تكون متاحة بالأسود والأزرق والبرتقالي .

الكاميرا: Nikon Coolpix S100 كاميرا أنيقة بشاشة OLED تعمل باللمس .

تعد الكاميرا Coolpix S100 بدقة 16 ميجابيكسل آخر كاميرا مدمجة فائقة الصغر ذات شاشة تعمل باللمس، مع شاشة قطرية 5 .3 بوصة تعمل باللمس، إضافة إلى مستشعر CMOS يعد مثالياً للضوء الخافت، وعدسة تقريب بصري ،5 فضلاً عن التقاط الفيديو بدقة 1080 بيكسل .

ومن المقرر طرح الكاميرا Coolpix S100 للبيع بسعر 300 دولار، وسوف تكون متوافرة بالألوان: الأحمر والذهبي والبنفسجي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"