عادي

كوشنير: قضية حزب الله تجاوزت الإطار اللبناني وبري غير حر في حركته

05:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

باريس بشير البكر: في أول تصريح من نوعه لمسؤول فرنسي رفيع المستوى، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير أمس، أن قضية حزب الله خرجت عن الإطار اللبناني الداخلي، وأن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري غير حر في حركته.

وقال كوشنير في رد على سؤال خلال مؤتمره الصحافي نصف الشهري مع حزب الله، تجاوزت القضية المسرح الداخلي اللبناني، أضاف أن مسألة إعادة تسليح حزب الله وتمويله وتموضعه في لبنان قضية جدية، باتت معروفة للملأ. وأشار الى ضرورة الحوار مع الجميع، وقال لهذا قمنا بهذا (الحوار) من دون نتائج كبيرة للأسف حتى الآن، وذكّر باستقباله ممثلي حزب الله في باريس.

ونفي كوشنير في رد على سؤال دعوة بري إلى زيارة فرنسا في الوقت الحاضر، واتهمه بأنه لا يمتلك حرية الحركة، وتساءل حول مساعيه لإعادة اطلاق الحوار اللبناني، وقال لماذا لا يتم الحوار في المجلس النيابي؟ لماذا يغلق بري أبواب البرلمان وهو رئيسه المنتخب شرعياً؟ لماذا لا يستفيد من هذا المكان ليتمكن المسيحيون والدروز والسنة وغيرهم من التحاور؟. واعتبر أن السبب الكامن وراء ذلك هو أن بري غير حر في حركته. وقال إن هناك من يلقون بثقلهم على الوضع السياسي اللبناني، بعضهم من الخارج والبعض من ممثلي الشعب اللبناني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"