عادي

خطأ بمليون ونصف المليون دولار

03:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

صححت الخطوط الجوية الأيرلندية الخطأ الذي وقع في حجوزات على شبكة الإنترنت حيث بيعت التذكرة الواحدة إلى الولايات المتحدة ب 8 دولارات فيما تبلغ قيمتها 2850 دولاراً، رغم حضور المسافرين إلى المطار.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ان الشركة كانت منعت المسافرين في درجة رجال الأعمال الذي قاموا بهذه الحجوزات وعددهم ،100 من ركوب الطائرة، وسوف تعوض عن ذلك بالسماح لهم جميعاً باستخدام تذاكرهم الرخيصة للسفر في الدرجة العادية. واعتذرت متحدثة باسم خطوط إير لينغوس عن الخطأ التقني وأكدت ان العمل جار للاتصال بكل من تضرروا مما جرى. وقالت بعد التحقيق الكامل في خطأ الحجوزات تبين ان عدداً من الزبائن ظنوا انهم يحجزون تذاكرهم فعلاً، ونحن نعتذر عن خطئنا ونتحمل المسؤولية كاملة. يشار إلى ان هذا الخطأ التقني على الإنترنت والذي دام 90 دقيقة كلف الشركة حوالى مليون و570 ألف دولار.

وكان وزير النقل الأيرلندي نويل ديمبسي قد حث الشركة على تصحيح الخطأ، فيما أصرت لجنة حماية الزبائن في أيرلندا على ضرورة التعويض على الركاب.

ورحبت المتحدثة باسم وكالة الزبائن الوطنية آن فيتزجيرالد بقرار شركة الطيران تصحيح خطئها، لكنها أوضحت ان ذلك لا يعفيها من الخيار القانوني.

وقالت نظن ان إير لينغوس قدمت عرضاً معقولاً جداً يقبله معظم الركاب لكن لهم الحق باتخاذ إجراء قانوني بحق الشركة إن أرادوا ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"