عادي

نهيان بن مبارك يشهد اليوم إعلان أسماء الفائزين بمسابقة تحدي تقنية المعلومات

03:58 صباحا
قراءة دقيقتين

التي تنظمها كليات التقنية العليا منذ ثماني سنوات بمشاركة الطلبة والأساتذة في مؤسسات التعليم الجامعي في الدولة ودول مجلس التعاون وبعض الدول العربية.

وقال الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا، إن العدد الرئيسي للمسابقة هذا العام بلغ 631 مرشحا ومرشحة قدموا مشاريع تقنية متميزة في الفئات التي حددتها الجائزة، وهي مشاريع تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والمنظمات والأعمال التجارية، التجارة الإلكترونية، تطوير التعليم وتوظيف التكنولوجيا في خدمة العملية التعليمية بالإضافة إلى مشاريع أخرى في الاتصال وسلامة الطرق والسياحة والبيئة.

وأوضح أن حفل توزيع المسابقة سيشمل مشاركة أحد أبرز خبراء الكمبيوتر في العالم هو د. ويلي تشو نائب رئيس شركة IBM العالمية ومجموعة HIPODS لتوفير الحلول المتطورة المطلوبة الذي سيستمد من المشروع الجديد للتعاون بين IBM وجوجل الذي يسمى السحاب الأزرق بلو كلاود، والذي يعتبر أحدث صيحة في مجال تقنية المعلومات في العالم، حيث سيتم افتتاح أول مركز تجاري صيني لهذا النوع من المشاريع ويضم المركز قائمة كبيرة من شركات الكمبيوتر وتقنية المعلومات المتخصصة في تطبيقات الجيل الجديد من مشروع السحاب الأزرق.

واضاف ان مشاركة د. تشو في هذا الحفل إنما تعكس الثقة العلمية والمتميزة التي تتمتع بها الكليات على المستوى العالمي حيث يمثل مشروع بلو كلاود الخطوة الرئيسية التالية في مجال الكمبيوتر، والتي تعتبر شركة IBM الوحيدة المؤهلة لإدارته، نظراً لتميّز خبرتها الواسعة على مدى عقود من الزمن في مجال تطوير وإدارة الكمبيوتر على نطاق كبير. إن ابتكار كلاود في مجال الكمبيوتر هو طريقة حديثة للبنية التحتية المشتركة حيث يتم ربط مجموعة من الأنظمة الكبيرة بهدف توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"