عادي

شرق وغرب

04:57 صباحا
قراءة دقيقتين

* أنحى المجلس العسكري الحاكم في ميانمار أمس السبت باللائمة على جماعات متمردة في السعي لتعطيل انتخابات السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، بزرع مواد متفجرة في برج للضغط العالي ببلدة في شرق البلاد وقنبلة موقوتة في وسط يانجون . ونجحت فرق المفرقعات في نزع فتيل أغلب المواد الناسفة التي عثر عليها في ثاتون على بعد نحو 240 كيلومتراً شرقي يانجون الأربعاء لكن قنبلة انفجرت فأصابت مسؤولاً أرسل إلى الموقع . وقال المجلس إنه تم العثور على قنبلة شديدة الانفجار في سوق بوسط يانجون الخميس . (رويترز)

* أغرق نهر يامونا المناطق المنخفضة في العاصمة الهندية نيودلهي أمس السبت مع استمرار ارتفاع منسوب المياه بعد أمطار غزيرة . وغمرت المياه المناطق المنخفضة القريبة من النهر وتشمل جارحي ماندو وأوسمانبور وبوستا وشاتري نجار . واضطر آلاف المقيمين على ضفاف النهر إلى الانتقال إلى مناطق أكثر أمناً . من جهة أخرى تفشى وباء الكوليرا في ولاية أوريسا شرق الهند حيث لقي أكثر من 63 شخصاً حتفهم في منطقة راياجادا الأسبوع الماضي .

وأصيب قرابة 600 شخص في 111 قرية في ولاية اوريسا بالمرض . ولكن الحكومة أعلنت عن وفاة 35 شخصاً وأرجعت الوفيات إلى الإصابة بالإسهال . (د .ب .أ)

* لقي أربعة أشخاص حتفهم عندما اجتاحت مياه الفيضانات منازلهم في جنوب الفلبين . وأصبح رضيع في الشهر السابع في عداد المفقودين من جراء الفيضانات في قرية سان ايسيدرو على مسافة 930 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة مانيلا . وقال جومار اليكسيس ياب المتحدث باسم الشرطة في المنطقة أن أكثر من 200 شخص اضطروا لمغادرة منازلهم بعد ساعات من هطول أمطار رعدية تسببت في موجة فيضانات ليل الجمعة السبت . (د .ب .أ)

* هز زلزال متوسط القوة بنجلادش مما أصاب السكان بالذعر في دكا العاصمة ذات الكثافة السكانية العالية ومناطق أخرى بالبلاد . ولم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر . وقال مسؤولون في إدارة الأرصاد الجوية إن الهزتان بلغت شدتهما 4 درجات و4،8 درجة على التوالي حسب مقياس ريختر للزلازل . واستمرت كل هزة بضعة ثوان . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"