عادي

“بيل غيتس” تكافح الشلل بـ 19 مليون دولار

04:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

خصصت مؤسسة بيل غيتس هبة بقيمة 19 مليون دولار لمكافحة شلل الأطفال في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تم تشخيص 46 حالة منذ يناير/كانون الثاني الماضي بحسب ما أعلن أمس الأول في كينشاسا مسؤول في المنظمة الخيرية .

وأعلن السفير جون لانج خلال مؤتمر صحافي في كينشاسا أن مؤسسة بيل وميليندا غيتس سوف تضع بتصرف جمهورية الكونغو الديمقراطية 19 مليون دولار خلال العامين 2011 و،2012 وذلك في إطار الحملات المنظمة للقضاء على شلل الأطفال في هذا البلد .

وسوف توضع هذه الهبة بتصرف منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومنظمة الصحة العالمية، بحسب ما أوضح لانج القيم على شؤون البلدان النامية في مؤسسة غيتس .

وشرحت بييريت فو تهي ممثلة اليونيسف في جمهورية الكونغو الديمقراطية أن منظمتها سوف تستخدم الأموال المقدمة لشراء لقاحات شلل الأطفال، بالإضافة إلى القيام بالتعبئة الاجتماعية، في حين تهتم منظمة الصحة العالمية بالتخطيطات الصغرى وبتنظيم حملات التوعية .

وأكد لانج في ختام زيارة له إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية استمرت أربعة أيام، أن التحصين هو أمر طارئ يتطلب دعماً سياسياً من الحكومة الكونغولية ومن جميع الشركاء . إنها مسؤولية مشتركة .

وفي العام ،2010 سجلت 100 حالة في البلاد من بينها 8 إصابات لدى بالغين . أما هذا العام، فقد سجل منذ ينايرالماضي 46 حالة من بينها 25 إصابة لدى بالغين . وفي 22 إبريل/نيسان الماضي الجاري، نظمت على مدى خمسة أيام حملة تحصين في كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو وأنغولا .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"