عادي
السلطات الأمريكية تضع 10 أشخاص تحت المراقبة المكثفة

شفاء طبيب مصاب ب “إيبولا” في ألمانيا وممرضة في فرنسا

05:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أكد مستشفى هامبورغ الألماني شفاء خبير سنغالي في منظمة الصحة العالمية أصيب بفيروس إيبولا، وتمكن من مغادرة المستشفى الجمعة، وفي فرنسا غادرت الممرضة الفرنسية التي أصيبت بعدوى الوباء خلال مهمة في ليبيريا، المستشفى بعد شفائها من المرض، من جانبها أعلنت السلطات الأمريكية أنها وضعت عشرة أشخاص تحت المراقبة المكثفة خشية من أن يكونوا قد أصيبوا بالفيروس القاتل .
وأوضح المستشفى الجامعي في هامبورغ أن الطبيب السنغالي بصحة جيدة ولم يعد ناقلاً للعدوى منذ وقت لا بأس به . وأضاف "إننا مسرورون فعلاً لأنه سيتمكن من العودة إلى بلاده الآن" .
وهذا الخبير المتخصص في شؤون الأوبئة، أصيب بفيروس إيبولا في سيراليون . وأدخل في نهاية أغسطس إلى هذا المستشفى في هامبورغ بعد أن عرضت ألمانيا تقديم مساعدتها الطبية عندما تستطيع معالجة بعض المرضى على أراضيها .
وفي فرنسا أعلنت وزيرة الصحة ماريسول تورين أيضا أن ممرضة متطوعة في منظمة "أطباء بلا حدود" أصيبت بالفيروس في ليبيريا، غادرت المستشفى بعد أن شفيت تماماً من إيبولا .
على صعيد آخر، وضعت السلطات الصحية في ولاية تكساس الأمريكية عشرة أشخاص تحت المراقبة الصحية المشددة خشية من أن يكونوا قد أصيبوا بفيروس إيبولا بعد احتكاكهم المباشر بالرجل الذي ظهرت عليه أعراض المرض بعد وصوله من ليبيريا . وقال رئيس السلطات الصحية في الولاية الطبيب ديفيد لاكي إن معظم هؤلاء الأشخاص لم يتعرضوا لخطر كبير . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"