ارتفاع سكر الدم يحبط فوائد الرياضة الهوائية

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يوصي كل طبيب بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، نظراً لأن زيادة اللياقة أمر مهم للمحافظة على الصحة الجيدة؛ لكن اكتشف علماء من مركز جوسلين للسكري أن بعض فوائد التمارين الهوائية قد تخمدها مستويات السكر المرتفعة في الدم عن المستوى المعتاد. ظهر ذلك في نماذج الفئران والبشر الذين يعانون ارتفاع السكر في الدم المزمن الموجود في نطاق «مقدمات داء السكري»،
أظهرت الدراسات السريرية أن الأشخاص المصابين بداء السكري أو المستويات المرتفعة بشكل مزمن من السكر في الدم يجدون صعوبة في تحسين قدرتهم على ممارسة التمارين الهوائية، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم مستويات طبيعية.
كانت الفكرة وراء هذه الدراسة معرفة ما إذا ارتفاع نسبة السكر في الدم يضعف المقدرة على تحسين اللياقة البدنية نتيجة ممارسة الرياضات الهوائية، كما هدفت أيضاً إلى الكشف عن الآليات التي قد تؤدي إلى انخفاض مستويات اللياقة البدنية لدى الأشخاص الذين يعانون ارتفاع السكر في الدم.
يعتقد الباحثون أن ارتفاع مستويات السكر في الدم قد يمنع إعادة تشكل العضلات جزئياً عن طريق تعديل بروتينات «المصفوفة خارج الخلية» الموجودة في الفراغ بين خلايا العضلات؛ حيث تتشكل الأوعية الدموية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"