أولياء أمور يطالبون بالدراسة عن بعد

04:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة:حصة سيف

طالب أولياء أمور باستمرار نظام الدراسة كما هو في الفصل الدراسي الماضي، بالتعلم عن بعد وساعات الدراسة متوزعة على اليوم حسب المراحل الدراسية، بحيث يكون الصباح للمراحل العليا، ومرحلة الروضة والتأسيسي بعد الساعة الثانية ظهراً.
وأكدوا أن عودة العمل النظامي الصباحي خاصة للأمهات ممن لديهن طلبة صغار في المنازل، يجعلهم بين مطرقة الحرص على صحة أبنائهم، وسندان تركهم لوحدهم في المنزل.
وأوضحت أم منصور، ولية أمر لخمسة أبناء في المرحلة التأسيسية الأولى والثانية، أن وزارة التربية والتعليم بذلت جهوداً عظيمة في سبيل إكمال مرحلة التعليم والتعلم على الرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها الدولة، لكن نتمنى كأولياء الأمور خلال هذا الفصل الدراسي القادم، أن يبقى التعليم عن بعد.
وقالت أم أحمد، معلمة وولية أمر، إن التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الأخير أسهم في تطوير مهارات الطلبة في التعامل مع النظام الإلكتروني.
وأكد أحمد عبدالله، أن ازدياد حالات الإصابة، سبب مقلق ومقنع لأن يبقى الطلبة في المنازل، فالتأجيل لصالح الجميع.
وقالت أميرة النقبي ولية أمر: «نريد أن يكون التعلم عن بعد للجميع خلال الفصل الأول على الأقل، حتى تقل حالات انتشار كورونا، نخشى على أبنائنا من الاختلاط في المدارس، فلا نعلم من هو مصاب ومن هو سليم؛ لأن إجراء الفحص بالحرارة غير كافٍ، والتعلم داخل الصف هو نفسه خلال وجود الأبناء في البيت؛ لأن المعلم سيقوم بالشرح على جهاز الحاسب الآلي، وكأنه في منزله، فلا يوجد داعٍ للتعلم المباشر في المدرسة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"