عادي

عرض الصوت والضوء.. رحلة بصرية تبرز أصالة الماضي في قصر الوطن

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قصر الوطن

أبوظبي: «الخليج»
ينظم قصر الوطن أمسيات عرض الصوت والضوء التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بروعة وبهاء القصر في مشهد فني بديع، يستعرض مسيرة التقدم التي تشهدها الإمارات عبر رحلة مرئية من ثلاثة فصول ينتقل خلالها الزوار من تاريخ الدولة وحاضرها إلى مستقبلها المشرق.
يقام هذا العرض المميز على الواجهة الخارجية للمبنى الرئيسي لقصر الوطن، ويمتاز بأسلوب فريد يمزج بين أحدث التقنيات السمعية والبصرية؛ لإبراز روح الأصالة والتراث التي شكلت بوابة النهضة والعمران والتقدم.
وينظم عرض الضوء والصوت كل خميس وجمعة وسبت الساعة 7:30 مساءً ولمدة 15 دقيقة في أمسية فريدة تمثل خاتمة مميزة لهذه التجربة الحافلة بالثقافة والمعرفة.
يتيح القصر للزوار فرصة فريدة لاستكشاف جماليات فنون العمارة الإسلامية؛ من خلال الأنماط والزخارف والأشكال الهندسية التي تتميز بها أروقة القصر، إضافة إلى مشاهدة أروع المعروضات والمقتنيات الفاخرة. وكجزء من هذه التجربة الثقافية المتكاملة، تقدم فرقة «سيمفونية الوطن» أروع المقطوعات الموسيقية الإماراتية والعالمية خلال تجولها في أروقة قصر الوطن. ويستعرض عرض الضوء والصوت مسيرة التقدم في الإمارات عبر رحلة بصرية تنتقل من تاريخ الدولة العريق إلى حاضرها المشرق ورؤيتها لمستقبل أكثر ازدهاراً.
ويحتضن القصر «مكتبة قصر الوطن» التي توفر للزوار مصادر متنوعة للمعرفة من مختلف العلوم والفنون والمعارف، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تسلط الضوء على مراحل تطور الدولة في السياقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"