عادي

«منشورات القاسمي» تصدر «أيام وذكريات» لعبد الرحمن الجروان

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ج


الشارقة-«الخليج»
صدر عن «منشورات القاسمي» أحدث كتاب سيرة بعنوان «أيام وذكريات» تأليف المستشار والدبلوماسي عبد الرحمن بن علي الجروان، الشخصية الإماراتية الغنية بأكثر من مستوى ومعنى.
الكتاب الذي يقع في 323 صفحة، من القطع المتوسط، وثمانية فصول، يشكل بمضمونه السردي الحكائي والقصصي مؤشراً على منجز الجروان؛ حيث سيجد القارئ تراكم الخبرة والمعرفة وأدب الرحلات والمواقف الصلبة إلى جانب الحالات الإنسانية، ذلك كله بأسلوب متدفق وشفافية وصدق.
يقول المؤلف عن كتابه: «سيرتي ليست مقتصرة على البعد الشخصي، فقد أكرمني الله بأن عشت شبابي في مرحلة بالغة الحساسية، وبعد ذلك مررت بمراحل عدة عايشت خلالها شخصيات مهمة تركت بصماتها على مستوى الوطن والمنطقة والعالم، وتشكلت لدي انطباعات وتصورات حاولت أن أضمنها في هذه السيرة لعلها تكون مفيدة للقارئ الكريم».
ويضيف: «بهذا تكون سيرتي مزيج من السرد القصصي والتدوين التاريخي لمراحل مهمة من مسيرة بلدي الإمارات، ولقد حاولت في سياق حديثي عن محطات حياتي تسليط الضوء قدر الإمكان على منعطفات مهمة من تاريخ المنطقة وفي مقدمتها لحظة تأسيس الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971م على أيدي المؤسسين الأوائل الذين لهم في قلوبنا محبة لا تنقضي مع الزمن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"