عادي

محطات الفحص بالمركبة على طريق أبوظبي تستوعب 8 آلاف

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: رانيا الغزاوي
أكدت شركة طموح للرعاية الصحية، أن الطاقة الاستيعابية للمحطات الـ18 التي تم إنشاؤها لفحص «كوفيد-19» بالليزر من المركبة ( DPI ) على طريق الفاية قبل نقطة غنتوت لدخول إمارة أبوظبي، تصل إلى 8 آلاف مركبة يومياً، فيما تعمل المراكز طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
وأوضح عبدالله الراشدي، الرئيس التنفيذي لشركة «طموح»، أن المحطات تخدم 36 مركبة في آن واحد؛ حيث تستوعب كل محطة مركبتين، ولا تتجاوز مدة الفحص والنتائج للمركبة الواحدة 5 دقائق، لافتاً إلى أن الإجراء الجديد من شأنه تعزيز انسيابية حركة الدخول إلى إمارة أبوظبي، وتعد المحطات إضافة لمنظومة مراكز الفحص المتوفرة في أبوظبي وإمارات الدولة، والتي تلبي احتياجات الفحص لجميع القادمين، والذين يمكنهم استخدام نتيجة الفحص السلبية للدخول خلال 72 ساعة من استلامها.
وأشار إلى أن محطات فحص كوفيدـ19 الـ18 مقسمة إلى 10 محطات على طريق اتجاه دبي أبوظبي (الدخول) بقدرة 20 مركبة، و8 محطات بقدرة 16 مركبة على الاتجاه المعاكس أبوظبي دبي (الخروج).
وكشف الراشدي عن قيام «طموح» بتجهيز مركز جديد في منطقة الباهية للفحص من المركبة بتقنية الليزر ويتوقع افتتاحه الأسبوع الجاري؛ للتسهيل على سكان الإمارة الراغبين في إجراء الفحص قبل الخروج منها، وتحقيق مزيد من الانسيابية على طريق أبوظبي ـ دبي، كما تدرس الشركة افتتاح محطات فحص من السيارة على طريق دبي العين.
كانت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، قد أعلنت مساء أول أمس السبت، عن استحداث 18 محطة لفحص الليزر DPI من السيارة على طريق الفاية قبل نقطة غنتوت.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"