عادي

شراكة من دبي بين «جالاكسي ريسر» والدوري الإلكتروني الإسباني

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت شركة «جالاكسي ريسر» العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الافتراضية الرقمية، والتي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، عن شراكتها مع بطولة النسخة الإلكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (eLaliga Santander Fan Cup) للموسم الحالي برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبمشاركة جميع أندية الاحتراف الإسبانية.
وستتيح البطولة لملايين المتابعين حول العالم بمتابعة بث حصري للبطولة من دبي باللغة العربية، عبر جميع المنصات الرقمية التابعة «لجالاكسي ريسر»، ولأول مرة في تاريخها، وهي انطلقت السبت في مختلف دول العالم، وتتنافس الفرق لحجز مقعد في النهائيات التي تقام في مدريد – إسبانيا بدءاً من يوم 8 مايو 2021.
وتأتي هذه الشراكة في إطار المكانة المتميزة التي حققتها دبي بصفتها مركزاً عالمياً رائداً للرياضات الإلكترونية، ولقطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو الذي يتمتع بإمكانات نمو هائلة، حيث أصبحت الرياضات الافتراضية الإلكترونية من أكثر الفعاليات الترفيهية متابعة على مستوى العالم.
وأعرب بول روي، الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ريسر: «عن سعادته بالشراكة مع النسخة الإلكترونية من الدوري الإسباني لكرة القدم، مؤكداً أن هذه الشراكة ستعزز المكانة الدولية للشركة في مجال الرياضات الرقمية، وإتاحة الفرصة لعرض البطولة أمام عدد كبير من المتابعين الذين يتجاوز عددهم 50 مليون مشاهد حول العالم».
وأضاف روي، يشكل جمهورنا في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا شريحة كبيرة من مشجعي كرة القدم الأوروبية، ومن المنطقي أن نؤسس هذه الشراكة بهدف تقديم خدمة خاصة لمتابعينا في المنطقة، لافتاً إلى أن جميع فرق البث وطواقم العمل التابعة للبطولة ملتزمين بتطبيق أقصى درجات الالتزام بإجراءات وتدابير التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة العامة.
من جهته، قال ألفيرو مينا، من بطولة النسخة الإلكترونية من الدوري الإسباني لكرة القدم: «يسعدنا أن نقيم هذه الشراكة مع «جالاكسي ريسر» ونحن نعرف أن عدداً كبيراً من مشجعي كرة القدم يأتون من مقرهم في دبي».
وأضاف: يسعدنا أن ننطلق بالبطولة هذه المرة من دبي، الإمارة التي حققت مكانة مرموقة كمركز إقليمي رئيسي لصناعات المستقبل وما يرتبط بها من فعاليات، وذلك امتداداً للنمو القوي لقطاع الرياضات الافتراضية حول العالم وما يحمله من فرص اقتصادية واعدة. مشيراً إلى أن البطولة ستبث دولياً على قنوات«الليجا» الرسمية على Twitch وYouTube، بينما ستبث قنوات جالاكسي ريسر الحدث حصرياً باللغة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"