عادي

«القمة 88» بين العين وشباب الأهلي بلا ضجيج المنافسة

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار اليوم على مباريات الجولة 15 من دوري الخليج العربي بموقعة كروية من العيار الثقيل تجمع بين العين وضيفه شباب الأهلي، رغم ابتعاد الثنائي عن صراع المنافسة على القمة هذا الموسم.

يشد الجزيرة الوصيف الرحال ليحل ضيفاً على الظفرة، بينما سيكون الوصل أمام اختبار حتا المتجدد بعد التعاقدات الشتوية، وسيخوض عجمان مباراة مصيرية حين يحل ضيفاً على اتحاد كلباء.

كما يشد فريق الجزيرة وصيف الترتيب (30 نقطة) الرحال، لينزل ضيفاً على الظفرة العاشر (16 نقطة) في ملعب حمدان بن زايد، في موقعة يدرك «فخر العاصمة» أن التعثر فيها ممنوع، من أجل الحفاظ على آماله وفرصته في الصراع على اللقب.

يدخل الجزيرة لقاء اليوم بمعنويات عالية، بعد الانتصار الثلاثي على حساب النصر، ما أعاد الروح والثقة للفريق بعد التعثر في خورفكان مع ختام مرحلة الذهاب.

ويتطلع المدرب السوري محمد قويض إلى إخراج الفريق من كبوة الخسارة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام عجمان،رغم فارق الإمكانات بينه وبين المنافس، لكن وجود العملاق والهداف السنغالي ديوب قد يكون مصدر أمل في قدرة الفريق على صنع المفاجأة في لقاء اليوم، خاصة لو نجح في تشكيل ثنائي مع العملاق الإسباني بيدرو كوندي الذي نجح تسجيل هدفين في أول مباراتين له مع الظفرة.

ويشهد استاد هزاع بن زايد في الثامنة والربع مساء، قمة كروية من العيار الثقيل بين العين وضيفه شباب الأهلي في موقعة تبقى لها قيمتها الفنية الكبيرة، رغم غياب «توابل» المنافسة بين الفريقين بسبب ابتعادهما عن صراع القمة هذا الموسم.

ويريد العين تلميع الصورة ومصالحة جماهيره والحفاظ على فرصته بالبقاء قريباً من أهل القمة، حين يخوض القمة 88 في مواجهة «الفرسان» الذي كان منافسه الأبرز في حقبة الاحتراف.

ولم تكن نتائج «الزعيم» على أرضه هذا الموسم إيجابية، بعدما اكتفى بتحقيق 3 انتصارات من أصل 7 مباريات لعبها في معقله، مقابل التعادل في 3 مباريات والخسارة مرة واحدة،ما أدى إلى ضياع 12 نقطة في «دار الزين».

وستكون المباراة اختباراً قوياً لكتيبة المدير الفني مهدي علي، بعدما نجح «المهندس» في رسم خريطة طريق، ووضع قطار الفريق فوق سكة الانتصارات من جديد، ليصبح الفريق «الأحمر والأخضر» قريباً من اقتحام دائرة الأربعة الكبار.

الوصل * حتا

ويبحث فريق حتا الأخير (نقطتان) عن بداية رحلة الخروج من قاع الترتيب حين يجل ضيفاً على الوصل الثامن (20 نقطة) في الخامسة والنصف مساء في زعبيل، بعد التعاقدات التي قامت بها إدارة «الإعصار» في «الميركاتو» الشتوي.

ورفض مسؤولو الفريق رمي المنديل، من خلال إبرام صفقات من العيار الثقيل أملاً في إنقاذ مركب الفريق من الغرق، وهو ما سيضع مسؤولية كبيرة على المدير الفني فلاديمير من أجل استغلال قدرات العناصر الجديدة، والبحث عن فوزه الأول مع الفريق هذا الموسم.

وبدا الوصل بحلة فنية متميزة في الأسابيع الأخيرة، بعدما تأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي على حساب الشارقة، كما تغلب على بني ياس في الجولة 14 رغم لعنة الغيابات التي يعانيها، وإن كان المدرب البرازيلي هيلمان سيتنفس الصعداء بعودة عدد من العناصر التي غابت عن الفريق في آخر مباراتين.

اتحاد كلباء * عجمان

يريد عجمان (9 نقاط) البحث عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم، حين يحل ضيفاً على اتحاد كلباء (19 نقطة) في موقعة قد تكون نقاطها الثلاث خشبة خلاص بالنسبة إلى الضيوف، وذلك حين يلتقي الفريقان على أرض الأول في كلباء في الثامنة والربع مساء.

ونال الفريق البرتقالي جرعات من الأمل بالبقاء في الأضواء، بعد الفوز في آخر جولتين على حساب الفجيرة والظفرة.

ومن جهته،يتمسك اتحاد كلباء بفرصة تحقيق أفضل حصاد له في دوري المحترفين هذا الموسم، من خلال الرهان على قدرة الفريق على حسم المواجهات المباشرة مع المنافسين الذين يعيشون في دوامة الخطر، وإن كانت تشكيلته اليوم قد تشهد مشاركة البرازيلي رومولو لاعب الظفرة السابق أو الهولندي الجديد الواعد هنري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"