عادي

دائرة الأوقاف تطلق دبلوم النظارة

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج» 
أطلقت دائرة الأوقاف، دبلوم النظارة على الأوقاف بالتنسيق مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة، والذي يعد الدبلوم المهني الأول المتخصص بالنظارة على مستوى الدولة. 
وفتحت الدائرة باب التسجيل للراغبين؛ حيث سيتم عقد الدبلوم عن بُعد خلال الفترة المسائية من تاريخ 21 فبراير/شباط الجاري ولغاية 11 إبريل/نيسان 2021.
وأوضح طالب إبراهيم المري، المدير العام للدائرة، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز كفاءة العاملين في المجال الوقفي، وتأهيل النظار، وإعداد متخصصين في النظارة والإدارة الوقفية.
وأضاف: إنه قد تم التنسيق مع جامعة الشارقة، والتي تعد من أعرق الجامعات على مستوى الدولة في إعداد وطرح هذا الدبلوم؛ حيث تم اختيار المحاضرين ممن يشهد لهم بالكفاءة والخبرة والباع الطويل في العمل الوقفي، وسيمنح المشاركون شهادة دبلوم مهني معتمدة صادرة من جامعة الشارقة.
ويشتمل الدبلوم الوقفي على 100 ساعة تدريبية تغطي 5 محاور رئيسية؛ هي: ﻓﻘﻪ اﻟﻮﻗﻒ؛ أﺣﻜﺎم اﻟﻨﻈﺎرة؛ اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت الإدارﻳﺔ واﻟﻤﺎﻟﻴﺔ التي واﺟﻬﺖ ﻧﻈﺎرة اﻟﻮﻗﻒ ﻓﻲ ﺗﺎرﻳﺦ اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، وإدارة اﻟﻮﻗﻒ ﻓﻲ اﻟﺘﺠﺮﺑﺔ اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ؛ اﻟﺘﺠﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻧﻈﻢ ﻧﻈﺎرة اﻟﻮﻗﻒ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻹﺳﻼﻣﻲ؛ اﻟﺤﺠﺞ اﻟﻮﻗﻔﻴﺔ وﻃﺮق ﺗﻮﺛﻴﻘﻬﺎ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"