عادي

كفالة سيدة بأوراق مزورة تكشف جريمة الاستغلال

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: محمد ياسين
أحالت النيابة العامة بدبي مدير إفريقي وعاطل آسيوي إلى محكمة الجنايات بتهمة الاشتراك مع آخر هارب في تزوير مستند رسمي لاستخراج تأشيرة إقامة لإفريقية باستخدام عقد زواج مزيف.
تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر حين قام محقق من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالتحقيق في بلاغ شخص يدعي أن سيدة على كفالته دون علمه، وأن هناك شخصاً يستغل مستندات تخصه في إجراءات حكومية من ضمنها استخراج إقامة لشخص لا يعرفه.
وحسب إفادة شاهد من الهيئة في أوراق القضية، قال فيها إنه استدعى المتهم الأول الذي يعمل مديراً، وبمواجهته، أقر أنه استخراج إقامة لسيدة من جنسية إفريقية أخرى مستغلاً مستندات لآخر كانت بحوزته.
وذكر المتهم في التحقيقات أنه تواصل مع المتهم الثاني عبر موقع التواصل «فيسبوك» لمساعدته في تزوير عقد إيجار وتوكيله لاستخراج الإقامة بموجب المستندات المزورة مقابل 3 آلاف درهم.
وحسب اعتراف المتهم الثاني في القضية أنه استلم مستندات من المتهم الأول بعد تواصله معه لتزوير عقد إيجار واستخراج الإقامة للسيدة بموجب مستندات من ضمنها عقد زواج، حيث تم تسليمها لمتهم آخر هارب لتنفيذ المعاملات، وأكد أن المتهم الأول زبون دائماً وأنها ليست المرة الأولى لإنجاز معاملات تخصه، فأمرت المحكمة باستمرار بحسبهما على ذمة القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"