عادي

21 ألف دولار لمشاهدة الكسوف بالقطب الجنوبي

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منطقة باتاجونيا في تشيلي
أعلنت شركتا «سيلفر سي كريسس» و«كلاسيك جورنيس» للرحلات البحرية، عن تسيير رحلة للراغبين بمشاهدة الكسوف الكلي بالقطب الجنوبي الذي يستمر دقيقة واحدة و54 ثانية من المياه الدولية، وفقاً لبيانات من وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، في 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وتبلغ تكلفة الرحلة 24995 دولاراً أمريكياً لشخصين، أو 21000 دولار للشخص الواحد، بشرط الحجز قبل 31 مايو/أيار.
وتنطلق الرحلة من منطقة باتاجونيا في تشيلي بأمريكا الجنوبية وتمنح لعشاق الظواهر الطبيعية فرصة لمرة واحدة كل عدة سنوات لمشاهدة كسوف الشمس الكلي في القطب الجنوبي. وتبدأ الرحلة بأربعة أيام في باتاجونيا ذات الطبيعة الساحرة وزيارة متنزه «توريس ديل باين» الوطني في تشيلي، وتستمر إلى أوشوايا، بالأرجنتين، وجزيرة تييرا ديل فويجو، المعروفة باسم «نهاية العالم».
وسيبحر المسافرون بعد ذلك في سفينة فاخرة» إلى ممر دريك، حيث سيشاهدون الكسوف الذي قالت الوكالة إنه سيكون آخر كسوف كلي في القارة القطبية الجنوبية حتى 2024.
بعد الكسوف، تبحر الرحلة إلى جزيرة الفيل والقارة القطبية الجنوبية وجزر شيتلاند الجنوبية، حيث سيتمكن الركاب من التجديف بين الجبال الجليدية والمشي لمسافات طويلة واستكشاف القارة البيضاء ورؤية طيور البطريق وفقمات النمر والحيتان.
وللمسافرين خيار تمديد رحلتهم لبضعة أيام في جزيرة إيستر قبل أن يعودوا إلى سانتياجو بتشيلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"