عادي

موارد الشارقة تنظم مقابلات وظيفية لـ 169 باحث عن عمل

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، سلسلة من المقابلات الوظيفية الافتراضية بالتعاون مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة؛ حيث عقدت مؤخراً مقابلات وظيفية افتراضية بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ودائرة الإسكان، وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، حضرها 169 من الباحثين عن عمل وفقاً للمؤهلات المطلوبة.

وتمثلت الشواغر الوظيفية في هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بوظائف متعددة هي مساعد إداري، ومدخل بيانات، وضابط أرشيف مالي، وتنفيذي موارد بشرية، وفني وثائق، وتنفيذي أمن معلومات، وتنفيذي تخطيط استراتيجي، ومحاسب، وفني مختبر.

واستهدفت الدائرة، حملة شهادة البكالوريوس من تخصصات الدراسات والعلاقات الدولية، وإدارة الأعمال، والموارد البشرية، والأعمال الدولية، وتقنية المعلومات، والمحاسبة، والتقنية الحيوية. كما استهدفت حملة شهادة الثانوية العامة لشاغر مدخل البيانات. وبلغ عدد المرشحين لشواغر الهيئة 90 مرشحاً من الباحثين عن عمل.

أما شواغر دائرة الإسكان، فقد تمثلت بموظف استقبال، وموظف إداري، ومحرر صحفي، كما استهدفت حملة شهادات البكالوريوس ضمن تخصصات القانون واللغة العربية، وشهادة الثانوية العامة لشاغر موظف الاستقبال، وبلغ عدد المرشحين من الباحثين عن عمل لشواغر الدائرة 49 مرشحاً.

وتمثلت شواغر مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية بإداري تقنية معلومات، ومنسق إعلامي من حملة شهادات البكالوريوس في تقنية المعلومات والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة. وبلغ عدد المرشحين لمقابلات المؤسسة 30 باحثاً عن عمل.

عقدت المقابلات الوظيفية الافتراضية من قبل لجنة المقابلات المعتمدة من الجهة الحكومية الطالبة للوظيفة وبحضور ممثل من دائرة الموارد البشرية. لاختيار من تتوافق فيهم شروط التعيين لشغل الوظائف المطروحة.

ويستند ترشيح الباحث عن عمل للمقابلة الوظيفية إلى عدد من المعايير أهمها أقدمية تسجيل طلب التوظيف مراعاة للأولوية، وأقدمية الحصول على المؤهل العلمي، واجتياز مرحلة التأهيل والتدريب الميداني، ومعيار الجدارة والكفاءة الوظيفية، وتوافق المؤهل العلمي مع التخصص الوظيفي المطلوب.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، أن الدائرة سباقة في تسخير كافة الجهود لتوفير الوظائف المناسبة لأبناء الإمارة، تحقيقاً للرؤى التنموية للقيادة الرشيدة بإمارة الشارقة في تأمين الحياة الكريمة لأبناء الإمارة؛ حيث تسعى من خلال خططها وبرامجها إلى إيجاد الوظائف المناسبة للكوادر الوطنية في مختلف التخصصات. وتولي اهتماماً كبيراً بتطوير مهارات وقدرات الكوادر الوطنية لتأهيلهم لشغل كافة الوظائف المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"