عادي

«شؤون الأسرة» يشارك بفعاليات متنوعة في أيام الشارقة التراثية

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة - ميرفت الخطيب

شارك المكتب الثقافي والإعلامي ضمن جناح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بعدد من الفعاليات في أيام الشارقة التراثية في دورتها الثامنة عشر، ونظم مجموعة من الفعاليات والجلسات والمسابقات، منها إطلاق مسابقة التصوير، وورشة «قالت أمي» بمشاركة الأديبة أسماء الزرعوني التي قرأت خلالها قصصاً للأطفال.

وعقد «صالون الشارقة الثقافي» التابع للمكتب عدداً من الفعاليات، ونظم ندوة عن المسرح التراثي وأهميته قدمها د. محمد يوسف عضو مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني والأستاذ في كلية الفنون الجميلة في جامعة الشارقة، وأدارتها المخرجة خالدة مجيد، ودار الحديث عن أهمية التراث في توعيه الجيل الجديد وتوظيفه في المسرح، وتناول تاريخ المسرح في الإمارات والشارقة بوجه خاص، وأهم النصائح والارشادات للشباب المسرحي الآن.

كما نظم الصالون الثقافي فعالية «نساء وشعوب»، وشاركت فيها سيدات من العراق، سوريا، الأردن، مصر، والسودان، ودار الحديث حول العادات والتقاليد في الأعراس، وقدمت معلومات متنوعة وجديدة حول عادات الأعراس، والتقاليد المتشابهة بين الدول العربية في الملاس والاكسسورات والولائم التي تقدم في المناسبات المختلفة.

وضمن فعاليات الصالون الثقافي، نظمت جلسة شعرية حوارية شاركت فيها الشاعرة سلمى الشامسي بعدد من قصائدها الاجتماعية التي تحمل قيم المجتمع الإماراتي، وتداخل مع القصائد حضور الجلسة للحديث عن الفرق بين مجتمع الإمارات سابقاً والمجتمع اليوم من حيث السنع والتمسك بالقيم والعادات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"