عادي

اتحاد الرجبي يدعم فريق «المها» للسيدات بشراكة جديدة مع ريد سميث

14:02 مساء
قراءة دقيقتين
بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم رئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات للرجبي، أعلن الاتحاد عن شراكة جديدة مع ريد سميث لدعم الرياضة النسائية وتطوير فريق السيدات الإماراتي للرجبي «المها» ويشجع برنامج التطوير على المشاركة وتشجيع وارشاد المرأة الاماراتية في رياضة الرجبي ، حيث ينظم كل من الاتحاد وريد سميث جلسات إرشادية تعليمية لتطوير المهارات الرياضية فالرجبي والمهارات التجارية وريادة الأعمال بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
ويمتد برنامج التطوير 3 سنوات يتم من خلالهم تمكين دور المرأة الاماراتية في الرياضة والتوعية بالدور الرياضي والقيادي فالمجتمع عبر تنظيم الدورات التعليمية ودعم الرياضات النسائية الغير تقليدية.
وقال ساشين كيرور، الشريك الإداري لمكتب ريد سميث في الشرق الأوسط: «فريق المها للرجبي النسائي يمثل أكثر من مجرد فريق رياضي، إنهم يجسدون جيلاً جديداً من القادة، وعلى نطاق أوسع، فرصة لإعادة تعريف الأنوثة من خلال عدسة الرياضة، في ريد سميث، يعد دفع التقدم والتغيير للأبد في صميم ما نقوم به. نحن فخورون جداً بدعم هذه المبادرة ونتطلع إلى تنمية شراكتنا مع اتحاد الامارات للرجبي».
قال محمد سلطان الزعابيالأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي: «تتماشى هذه الشراكة الجديدة مع توجهات الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم رئيس المجلس وباقي أعضائه إلى ضرورة تمكين اللاعبة الإماراتية إلى التميز، حيث ننظر إلى فتيات فريق المها على أنهن رائدات في رياضتهن المختارة وقد احتفلن بعدد كبير من الإنجازات في السنوات الأخيرة»، وأضاف: «تشمل هذه النجاحات التنافس في أول بطولة آسيوية للرجبي تحت 18 سنة، والمشاركة في النسخة الثالثة من ألعاب باريس العالمية وبطولة آسيا تحت 18 سنة، وتحقيق المركز الثالث بالنسخة الأولى للبطولة العربية لسباعيات الرجبي للسيدات بمدينة الاسكندرية، إضافة إلى إكمال العديد من المعسكرات التدريبية والتركيز على المهارات واللياقة البدنية في داخل الدولة وخارجها».
وقالت فوزية فريدون عضو مجلس الادارة ورئيسة اللجنة النسائية: «مجلس إدارتنا فخور جداً بمبادرة فريق المها ويظل ملتزماً من دون قيد أو شرط بتطوير فتياتنا الإماراتيات من خلال رياضة الرجبي، وما زلنا متحمسين للجيل القادم من الفتيات الإماراتيات اللائي يعبرن عن اهتمامهن برياضتنا. نحن نؤمن بأنه من خلال البصيرة التي يتمتع بها ريد سميث في الشراكة معنا، ودعم مبادرة الإمارات للرجبي المها، ستكتسب فتياتنا مهارات حياتية قيّمة ستدفعهن إلى الأمام بثقة في حياتهن المهنية والشخصية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"