عادي

ما سر تأخر شفاء دلال عبد العزيز رغم سلبية كورونا؟

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
أثار تأخر شفاء الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، تساؤلاً جوهرياً حول ذلك، على الرغم من النتيجة السلبية لفحص كورونا. وقد ظهر إعلامياً مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، وكشف عن التفاصيل الخاصة بتأخر شفاء بعض الحالات التي كانت مصابة بكورونا.
في الحقيقة شهرة الفنانة المصرية، مثلت سبباً رئيسياً لاهتمام الجمهور بالبحث عن تفسير لما يحدث مع حالات لم تشف رغم أن الفيروس خرج من أجسامهم. وأكد مستشار الرئيس في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات المصرية، أن التأخر في الشفاء يحدث بسبب تداعيات فيروس كورونا أو مضاعفات الإصابة به، وقال «الفيروس نفسه يذهب، ولكن يبقى وضع تم الحديث عنه في كل المؤتمرات العلمية والصحية، وهو ما بعد الجائحة أو ما بعد الإصابة بكورونا، وهذا الاسم كنت من أوائل الناس المطلقين له».
وأفاد تاج الدين أنه تم رصد 23 مشكلة تستطيع أن تحدث في جسم الإنسان، وهذا في مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا وأكثرها ضرراً الإصابة بالرئة، حيث إنه «قد يحدث نوع من العتامات أو الالتهابات أو التليفات تُصيب نسيج الرئة».
وشدد المستشار على الفرق بين التهاب الرئة ما بعد التعافي من كورونا والتليف المناعي الذي يُصيب الرئتين، هو أن التليف الناتج عن الإصابة بكورونا في كثير من الحالات تتم معالجته. وأشار إلى أن «الرئة تدريجياً تستجيب للعلاج ولكنها تأخذ وقتاً للرجوع إلى طبيعتها. وقد تكون الإصابة أو التليف الموجود في الرئتين عند بعض الأشخاص كبيراً، لذلك سيأخذ فترة زمنية أطول من أجل الشفاء منه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"