عادي

البرلمان الدولي للتسامح يدين أعمال العنف

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون من 41 دولة في اجتماع البرلمان الدولي للسلام والتسامح في صورة جماعية
(وام)

استقبل رئيس برلمان الجبل الأسود، أليكسا بيشيك، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، وأعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام ممثلي 41 دولة من حول العالم المشاركين في اجتماعات الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام التي عقدت في مقر برلمان الجبل الأسود.

حضر اللقاء رئيس الوزراء درافكو كريفوكابيتش، ووزير الخارجية دوردي رادولوفيش ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باجيكو، ورئيس برلمان جواتيمالا ألان رودريجيز.

ورحب رئيس برلمان الجبل الأسود بإقامة الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام في بلاده، متمنياً للمجلس وبرلمانه الدولي النجاح في أعمالهم لما فيه خير ومصلحة التسامح والسلام حول العالم.

ورحب رئيس الوزراء باستضافة بلاده برلمانيين من 41 دولة، ما يؤكد أنها تنتمي إلى التوجهات العالمية وأنها تشترك في نفس القيم والأهداف مع الشركاء الدوليين، والتي تقوم على التعاون والتسامح والسلام.

من جانبه توجه الجروان بالشكر لرئيس برلمان الجبل الأسود ورئيس الوزراء، ووزير خارجيتها وشعبها، مشيداً بجهود بلدهم في تعزيز التسامح والسلام حول العالم.

وعقد البرلمان الدولي للتسامح والسلام، أحد أجهزة المجلس العالمي الرئيسية - اجتماع مكتبه واجتماعات لجانه الدائمة الستة، وأقر جدول الأعمال فيما ناقشت اللجان الدائمة سبل تعزيز التسامح والسلام حول العالم في مجالاتها المتخصصة.

واختتمت أعمال الجلسة السادسة للبرلمان بالقاعة الرئيسية لبرلمان الجبل الأسود. وتم خلال الجلسة تسليم رئاسة البرلمان الدولي للنائبة الكولومبية مارجريتا أرانجو، وذلك للدورة السنوية الجديدة وحسب الترتيب الأبجدي للدول، كما تم إقرار تشكيل لجان برلمانية إقليمية، وتسمية هاجر أبو جبل من مصر، رئيسةً للجمعية العمومية للتسامح والسلام، وذلك لسنة واحدة.

كما أقرت الجلسة البيان الختامي، الذي أكد على دور البرلمان الدولي للتسامح والسلام واختصاصاته، كما أكد على أهمية قيم التسامح والسلام مع الاحترام الكامل لميثاق الأمم المتحدة، والاعتراف بضرورة الدور المهم لتعزيز قيم التسامح والسلام في مختلف التطورات حول العالم، والتأكيد على أهمية التمثيل الدولي المتزايد في المنظمة، والتعاون والعمل المستمر في جميع أنحاء العالم، كما أدان البيان أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها بعض أطراف النزاعات.. كما شدد على ضرورة توسيع وتقوية التحالفات العالمية لتلبية احتياجات المجتمعات. كما أقر البيان الاتفاق بين الأعضاء على إقامة تعاون أعمق وأوسع وأكثر فاعلية لتعزيز القيم الإنسانية للتسامح والسلام لما من شأنه تحسين نوعية الحياة لجميع البشر حول العالم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"