عادي
خلال إطلالته في برنامج «ملهمون» على تلفزيون الشارقة

هلال: الرياضة تزوّد الإنسان بأسرار منظومة العمل الناجح

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن الرياضة تزود الإنسان بأسرار منظومة العمل الناجح، وتتيح له إتقان أدوات التخطيط والمتابعة والتقييم واتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب، كما تكسبه الدقة والانضباط والاهتمام بالتفاصيل وتساعده على تكوين شخصيته المستقبلية.

جاء ذلك خلال استضافته في حلقة الثلاثاء الماضي من برنامج «ملهمون» الذي يعرضه تلفزيون الشارقة، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث استعرض خلالها البدايات الأولى لتكوين شخصيته وحبه للرياضة، وتأثير ممارسة الرياضة في حياته كاملة.

وأوضح عيسى هلال أنه شعر بمدى أهمية العمل الجماعي وروح الفريق الواحد وتنوع الأدوار وتوزيعها وهو في السابعة من عمره عندما كان يلعب ضمن فريق كرة القدم في حي الشهباء الذي يقيم فيه مع أسرته في الشارقة، حيث كان كل طفل مسؤولاً عن تأمين جزء من مستلزمات الفريق مثل الملابس والكرات والشباك وغيرها، وأشار إلى دور أسرته التي تعلم منها الانضباط وقيم التعاون والإخلاص في العمل، وقال: «جعلتني هذه البيئة أعشق العمل الجماعي الذي أعتبره الطريق الأوحد للنجاح».

وانتقل الحزامي للحديث عن انضمامه إلى نادي الشارقة الرياضي بعد افتتاحه مباشرة حيث كان حينها في الثامنة من عمره، ولفت إلى أنه التحق في البداية بفريق كرة القدم وبعد فترة التحق بفريق كرة السلة من خلال نصيحة أحد زملائه باعتباره يمتلك مقومات اللعبة من حيث الطول والمهارات، وأكد أنه اندمج مع اللعبة وصمم على أن يكون من ضمن اللاعبين الخمسة الأساسيين للفريق، من خلال المثابرة والتمرين لينتقل من فئة إلى أخرى ضمن فرق النادي مع تطور مهاراته ومدركاته الذهنية حتى أصبح ضمن أعضاء فريق المنتخب الوطني لكرة السلة.

ودعا هلال أولياء الأمور لإرسال أبنائهم إلى الأندية الرياضية لصقل مهاراتهم واكتساب المزيد من القيم والاحتكاك مع الخبرات وتجارب الملهمين وامتلاك القدرة على التواصل مع الآخرين بما يساعدهم على صناعة شخصيتهم.

وأشار إلى التحاقه في القوات المسلحة بعد تخرجه في الثانوية العامة، من خلال النصيحة التي قدمتها له والدته، وتحدث عن كيفية إسهام لياقته البدنية ومهاراته التي اكتسبها كرياضي في اختياره إلى جانب 4 من المتقدمين للانضمام إلى جناح الطيران من أصل 200 متقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"