عادي
الشامسي: الموهبة مهمة ووسائل التواصل سلاح ذو حدين

«صيفنا سعادة» يرحب بالمشاركين في ورشة التعليق الرياضي

22:23 مساء
قراءة دقيقتين

برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تقام في الخامسة مساء غد الخميس ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ورشة التعليق الرياضي «كيف تصبح معلقاً» وذلك ضمن برنامج النسخة الثانية للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة» والذي يستمر حتى 19 أغسطس المقبل.

ونجح البرنامج في استقطاب أكثر من 1300 مشارك في الأسبوع الأول لانطلاقته وسط التزام كبير بالإجراءات الصحية الاحترازية. وتقام ورشة «كيف تصبح معلقاً» في مركز الشباب بعجمان بمشاركة المعلقين محمد الشامسي وعبدالله السعدي من قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين، وتتضمن الورشة أساسيات التعليق والمهارات الأساسية المكتسبة وأدوات التعليق «التحضير، اللغة، نبرة الصوت، التفاعل»، إلى جانب المعرفة التامة بكرة القدم والأحداث الرياضية والتعامل مع ظروف وحالات المباريات.

وامتدح محمد الشامسي الفكرة خاصة وأنه استفاد من مثل هذه البرامج قبل دخوله عالم التعليق الرياضي في 2008 إلى جانب مجموعة من المعلقين الذين استفادوا أيضاً منها على مدار السنوات، موضحاً في الوقت نفسه أهمية الموهبة في التعليق الرياضي لأنها هي الأساس ولا تكتسب.

1

وقال: هذه فكرة جيدة للغاية لأن عشاق كرة القدم يرغبون في الدخول إلى هذا المجال استناداً إلى الشغف بكرة القدم والتأثر ببعض المعلقين يدوم لفترة مؤقتة إلى حين البحث عن شخصية خاصة للمعلق الشاب.

وأشار الشامسي إلى أهمية عدم التسرع لأن البعض بعد تعليقه على 10 مباريات يعتقد بأنه أفضل من غيره ويقوم بتوجيه الانتقادات للآخرين الذين يفوقونه خبرة أحياناً، مبيناً أن السوشيال ميديا أحياناً تخدع الشخص وتزين له أنه بات مشهوراً ، وقال إن البعض يصيبه الغرور بسبب التأثر بالتعليقات مؤكداً أن المهم هو البحث عن الأسلوب المتفرد في التعليق الرياضي.

وقال: أنصح المعلقين الشباب بضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأولى لأنها قد تجعلك في القمة بشكل سريع وتعتقد بأنك بلغت النجومية وفي الجانب المقبل يمكن أن تؤثر الانتقادات في المعلق وتنهي حلمه في التطور في المجال رغم ما يملكه من إمكانات جيدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"