عادي

جوتا يستعين بعداء أولمبي لرفع سرعته

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جوتا يحتفل بأحد أهدافه
استعان البرتغالي دييجو جوتا نجم ليفربول الإنجليزي بخبرة مواطنه فرانسيس أوبكويلو (42 عاماً) الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد أثينا 2004 وذلك لرفع سرعته ومجاراة زميليه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.
وسجل جوتا لفريقه في المباريات الودية عقب عودته من الإجازة التي تأخرت بسبب مشاركته في بطولة «يورو 2020» مع المنتخب لكنه استغل فترة الإجازة في التعلم من أوبكويلو المولود في نيجيريا والحاصل على الجنسية البرتغالية في 2001.
وقال جوتا للعداء إنه لم يسبق أن رآه إلا في التلفاز فرد عليه العداء وأنا أيضاً مثلك، لم أشاهدك إلا في التلفاز. وفاز العداء المخضرم بـ3 ميداليات ذهبية في البطولات الأوروبية أثناء مسيرته لذا لا يوجد أفضل منه لتعليم جوتا فنون السرعة وعلق:«في كرة القدم نحرص على الاستعداد للموسم بشكل جيد لأن هناك الكثير من المباريات حتى ديسمبر/كانون الأول المقبل وهذا فقط منتصف الموسم وفي الكثير من الأحيان يشعر اللاعب ببعض الإرهاق وأوبكويلو لديه الحل لمشكلة التعب والتعامل مع الجدول المزدحم».
وشرح أوبكويلو ما يحدث للاعب وقال:«أستطيع أن أقول لك لماذا يشعر لاعب الكرة بالتعب، النظام العصبي يكون حينها غير مفعل وهو بمثابة المحرك للجسم». ولم يلعب جوتا أساسياً سوى 12 مرة الموسم الماضي لكنه مع ذلك سجل 9 أهداف للفريق ويتطلع للمزيد في الموسم الجديد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"