عادي

السعودية توافق على استخدام لقاح «موديرنا» للفئة العمرية من 12 إلى 17 سنة

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقاح

أعلنتْ السعودية، الأحد، موافقتها على شمول الفئة العمرية التي يسمح لها بتلقي لقاح «موديرنا» المضاد لفيروس كورونا، الأشخاص من 12 إلى 17 سنة.
وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان، أن قرار الموافقة، جاء بعدما تقدمت الشركة المصنعة للقاح، بطلب الموافقة والاعتماد من قبل الهيئة، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استخدامه لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أكثر.
وبحسب البيان، يأتي قرار الموافقة على شمول الفئات العمرية المستهدفة باللقاح، استناداً إلى البيانات التي قدمتها الشركة وبينت أن لقاح «موديرنا» استوفى المتطلبات التنظيمية الخاصة، إذ تضمنت الدراسات السريرية والتقارير العملية لتقييم فاعلية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية، وتبين من خلال مراجعتها أنَّ الفوائد المعروفة والمحتملة لهذا اللقاح لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أكثر تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة، ما يدعم إمكانية استخدامها في هذه الفئة العمرية.
يذكر أنَّ لقاح «موديرنا» سجل في السعودية بتاريخ 9 يوليو/تموز الماضي، للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 17 سنة أو أكثر، وتأتي الموافقة على شمول فئة اليافعين من عمر 12 سنة، وأكثر كإحدى الخطوات الهامة في مكافحة الجائحة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"