عادي
ختام بارالمبية طوكيو.. ومحمد القايد يرفع علم الإمارات

استقبال حافل لأبطال الهمم اليوم

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
القايد يرفع علم الإمارات في حفل الختام
( تصوير: جابر عابدين)

طوكيو: عزالدين جادالله

اختتمت، أمس الأحد، دورة بارالمبية طوكيو 2020، وتعود بعثة منتخب الإمارات لأصحاب الهمم اليوم وسط استقبال حافل، بعدما حصد أبطالنا 3 ميداليات ملونة، منها ذهبية لعبدالله العرياني في الرماية، وفضية وبرونزية لمحمد القايد في الكراسي المتحركة.

ورفع البطل محمد القايد علم الإمارات في حفل الختام بعدما حمله في الافتتاح.

وشارك بطلنا سيف النعيمي في منافسات اليوم الأخير، أمس، ونجح في التأهل لنهائي رماية السكتون 50 متراً راقداً ( في المختلط) فئة «آر6»،لكن لم يحالفه التوفيق في الختام.

مكاسب

رفع البطلان عبدالله العرياني ومحمد القايد رصيدهما الشخصي إلى 5 ميداليات ملونة لكل منهما ( رقم قياسي إماراتي).

كما سجل ثلاثة لاعبين حضورهم الأول تاريخياً في الدورات البارالمبية وهم: أحمد جاسم نواد في ألعاب القوى، وعائشة المهيري في الرماية النسائية وهي أول مشاركة من نوعها لفتاة الإمارات في لعبة الرماية في الألعاب البارالمبية، والدراجات الهوائية عبر أحمد المطيوعي وهي أول مشاركة للعبة في تاريخ الدورات البارالمبية.

كما حقق التحكيم الإماراتي مكسباً جديداً في نسخة طوكيو والذي يتمثل في تسجيل حكمنا الدولي أحمد حسن الحمادي انجازاً غير مسبوق على مستوى العالم بعد أن سجل مشاركته السابعة على التوالي في الدورات البارالمبية المتعاقبة، منذ ظهوره الأول في أتلانتا صيف عام 1996، ضمن أطقم التحكيم لمنافسات رفعات القوة لأصحاب الهمم.وهنأ الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة في اتصال هاتفي بعثة الإمارات،مشيرا إلى أن أبطالنا مصدر فخر واعتزاز بما قدموه من إنجازات وبطولات للدولة في نسخة طوكيو.

من جانبه وصف محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية مشاركة منتخباتنا الوطنية في بارالمبية طوكيو بالممتازة بعد أن حلق أبطالنا بثلاث ميداليات ملونة، مشيراً إلى أن أصحاب الهمم سعوا إلى رد الجميل لقيادتنا الرشيدة التي قدمت لهم الدعم غير المحدود لاعتلاء منصات التتويج.

وقال ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية: هذه الإنجازات تعد بكل المقاييس تتويجاً لكل الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية على كافة الصعد من أجل الارتقاء برياضة أصحاب الهمم ودفع عجلتها إلى الأمام في أعقاب ما قدمه أبطالنا وبطلاتنا من مستويات جيدة ونجاحات كبيرة في المحافل الدولية كافة.

ووجه العصيمي الشكر نيابة عن أصحاب الهمم بالدولة إلى قيادتنا الرشيدة والتي ظلت تمثل أكبر دافع لهم من أجل كسر حاجز العزلة والتغلب على الصعوبات بالوصول إلى منصات التتويج وحصد الإنجازات التي تعد مفخرة لرياضي الدولة.

وقال ذيبان المهيري أمين عام اللجنة البارالمبية الإماراتية: لقد سطر أبطالنا وبطلاتنا إنجازاً جديداً في سجل المبدعين الرياضيين ليقدموا لنا مثالاً يحتذى به عندما اعتلوا منصات التتويج ورفعوا علم الدولة عالياً خفاقاً في سماء طوكيو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"