عادي
لدعم حملة «50 يوماً لإنقاذ 5 ملايين شخص»

«اللولو» تطلق حملة تبرعات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت مجموعة اللولو العالمية، الشريك المؤسس لحملة مدى، الانضمام إلى جهود جمع التبرعات الرامية للقضاء على اثنين من الأمراض المدارية المهملة، وهما مرض العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفي، ضمن حملة «50 يوماً لإنقاذ 5 ملايين شخص»، والتي انطلقت في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تزامناً مع بدء العد التنازلي للذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.

أوضحت مجموعة اللولو، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس الأربعاء في أبوظبي، أن حملة جمع التبرعات تشارك فيها العديد من العلامات التجارية في كافة فروع اللولو بدولة الإمارات، وتشجع الحملة عملاء مجموعة اللولو على الشراء من مجموعة من العلامات التجارية المشاركة، ومنها كوكا كولا وكنور ونيفيا، والتي تباع في فروع اللولو بدولة الإمارات.

وأضافت: إنه يمكن للعملاء التبرع بدرهمين للحملة من خلال شراء منتجات مختارة في متاجر اللولو، أو من خلال إرسال رسالة نصية بكلمة GIVE إلى الرقم 2424 كما يمكن التبرع عبر الموقع الإلكتروني www.reachtheend.org من أجل توفير الدواء والعلاج لحماية شخص واحد من العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفية، والكثير من الأمراض الأخرى لعام كامل.

وسيتم تخصيص ريع تلك الحملة لصندوق بلوغ الميل الأخير، الذي يعمل من أجل القضاء على هذين المرضين في دول جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا؛ حيث يعد صندوق بلوغ الميل الأخير هو صندوق مدته 10 سنوات وبقيمة 100 مليون دولار، أطلقه عام 2017 صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمراراً لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للقضاء على الأمراض المعدية، ويحظى الصندوق بدعم مجموعة من المنظمات منها مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة إلما الخيرية.

ويقدم صندوق بلوغ الميل الأخير العلاج الوقائي لمرضى العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفي في إفريقيا، وسيتم استثمار التبرعات من أجل تحديد مناطق انتشار تلك الأمراض وبيان أثرها في المجتمعات.

وقالت تالا الرمحي، المدير العام بالإنابة لحملة مدى: «تضيف حملة مجموعة اللولو، والتي تضم عدداً من العلامات التجارية، مساراً جديداً وقيماً لتوسعة نطاق حملتنا «50 يوماً لإنقاذ 5 ملايين شخص»، وتعزيز الوعي لدى المجتمع المحلي؛ حيث يمكن للجميع أن يقوموا بدور فعّال في حماية المجتمعات الهشة من الأمراض المدارية المهملة.

وقال يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة اللولو: «نفخر في مجموعة اللولو بأن نفي بالتزاماتنا ضمن المسؤولية الاجتماعية للمجموعة؛ وذلك من خلال دعم حملة «50 يوماً لإنقاذ حياة 5 ملايين شخص»، فالبصر نعمة ثمينة وعامل أساسي للإنتاجية وللنمو الفكري والروحي والاقتصادي للأفراد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"