عادي
بحثوا العلاقات العسكرية والدفاعية مع بلدانهم

بحثوا العلاقات العسكرية والدفاعية مع بلدانهم

02:13 صباحا
قراءة 3 دقائق

استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، بمكتبه، في معرض دبي للطيران 2021، كلاً على حدة، الفريق أول متقاعد راحيل شريف القائد العسكري في التحالف الإسلامي العسكري بالمملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب، والفريق عصام الدين سعيد قائد القوات الجوية السودانية، والفريق شفيع الدين رئيس أركان الجيش بجمهورية بنجلاديش، واللواء عبدالله شامان رئيس قوة الدفاع بجمهورية جزر المالديف، والعقيد يوسف إجهاد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني للتنمية بجمهورية جزر القمر.

وجرى خلال اللقاءات، استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات ودول الضيوف، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها، بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما استقبل مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، بمكتبه في المعرض، كلاً على حدة، ماركوسديجوت سكرتير المنتجات الدفاعية البرازيلي، وميرا ريسنيك الوكيل المساعد لوزارة الخارجية لشؤون الأمن الإقليمي الأمريكي، والوفدين المرافقين للضيفين.

ورحب وكيل وزارة الدفاع بالضيفين، وبحث معهما تعزيز العلاقات وأوجه التعاون القائمة بين دولة الإمارات وبلديهما، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبهما أشاد الضيفان خلال اللقاء بالمستوى الرفيع الذي تميز به المعرض، وعدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام بالرغم من ظروف جائحة «كوفيد-19»، كما أبديا إعجابهما بالتنظيم والاستعراضات الجوية والمناورات التي تخللت أحداث المعرض.

كما استقبل اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، في مكتبه بمعرض دبي الدولي للطيران 2021، الفريق ميكولا اوليشوك، قائد القوات الجوية الأوكراني والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار الضباط - استعراض أوجه التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويرها، إضافة إلى بحث آفاق التعاون في مجال الصناعات العسكرية.

بحث اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع مع الدكتور ماركوس ديجوت، وزير منتجات الدفاع في البرازيل، سبل التعاون المشترك بين البلدين.

حضر الاجتماع كل من فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، وأحمد علي الهرمودي الرئيس التنفيذي لإدارة الاستحواذ في مجلس التوازن الاقتصادي «توازن» على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2021، بنسخته السابعة عشرة.

وعزز الاجتماع من آفاق التعاون بين البرازيل ودولة الإمارات، التي سجلت حضوراً عالمياً متميزاً في مجال الصناعات الدفاعية عبر السنوات الماضية، من خلال عدد كبير من شركاتها المتخصصة في الصناعات الدفاعية.

وشهد الاجتماع استعراض أوجه التعاون المتطورة بين الإمارات والبرازيل، كما استعرض الجانبان بحضور أقطاب الصناعات الدفاعية في الإمارات، أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها الدولة، بالإضافة إلى إطلاع الجانب البرازيلي على أبرز الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع في الإمارات.

وأشاد اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع، بالعلاقات الاستراتيجية المتينة بين البلدين الصديقين التي تنعكس إيجاباً على كافة المجالات الثنائية السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية.

وأكد الجابري حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الاستراتيجية وأواصر التعاون مع دولة البرازيل في المجال الدفاعي، بما يسهم في فتح آفاق لمزيد من التعاون المشترك، ويؤسس لمرحلة جديدة من العمل الثنائي، لتحقيق تطلعات حكومتي وشعبي البلدين الصديقين.

كما استقبل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، في مكتبه بمعرض دبي للطيران 2021 كلاً على حدة، الفريق أول طيار زهير أحمد بابير سيدو، رئيس أركان القوات الجوية الباكستانية، والفريق تسانكو إيفانوف ستويكوف، نائب رئيس الدفاع البلغاري والفريق ملاح توجيهي الركن عصام الدين سعيد، قائد القوات الجوية السودانية، والعقيد جاحيك اسلانيان مدير إدارة القوات الجوية في دولة ناميبيا.

واستعرض خلال اللقاءات العلاقات العسكرية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الضيوف والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وبحثت اللقاءات التعاون في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك.

كما استقبل اللواء الركن سعيد راشد الشحي قائد القوات البرية، بمكتبه في معرض دبي للطيران 2021، العميد الأمجد الحمامي كاهية رئيس أركان جيش البر التونسي.

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"