عادي
لاعبو الإمارات يودعون فردي الكوميتيه والكاتا

الدشتي: نحتاج إلى ميزانية كبيرة للمنافسة في المونديال

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: مسعد عبد الوهاب

تتواصل لليوم الرابع على التوالي منافسات بطولة العالم للكاراتيه دبي 2020، المقامة في مجمع حمدان بن محمد الرياضي الذي يشهد في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة حفل الافتتاح الرسمي.

يخوض منتخب الإمارات للكاتا رجال المكون من مروان المازمي وخليفة العبار وأمين العوضي، اليوم الجمعة منافسات مسابقة الكاتا جماعي، كما يخوض منتخب السيدات الذي يضم سلامة جاسم وحميدة حاجي وهدى أحمد مسابقة الكاتا جماعي سيدات، كما تخوض لاعبات منتخب الكوميتيه جماعي حوراء العجمي وسارة العامري وفاطمة سالم واليازيه خالد مسابقة الكومتيه جماعي للسيدات.

وكان لاعبو منتخب الإمارات للكوميتيه ودعوا البطولة،وجاءت الخسائر لتؤكد أن كاراتيه الإمارات مازال يحتاج إلى الكثير من العمل ليكون في مستوى التنافس أمام الدول المتقدمة في اللعبة. وبررت أمينة الدشتي مشرفة المنتخب الوطني للرجال والسيدات الخروج الجماعي بقولها: فارق الخبرة لعب دوراً كبيراً،وليس من السهل مجاراة منافسين يتميزون بخبرات عالية جداً نتيجة للدعم الذي تقدمه لهم الجهات المختصة في بلدانهم وبالنسبة لنا المنتخب بحاجة إلى دعم من الهيئة العامة للرياضة حتى يتسنّى له الاحتكاك وإقامة معسكرات طويلة، وذلك من خلال تخصيص ميزانية سنوية للصرف على معسكرات الإعداد.

وفي سياق متصل، سجلت لاعبات منتخب الإمارات للكاتا مشاركة تاريخية كونها الأولى لكاراتيه الإمارات النسائي في بطولة العالم، وأعربت اللاعبات ل« الخليج الرياضي» عن سعادتهن البالغة وفخرهن بتمثيل بلادهن في محفل رياضي عالمي كبير، وقالت سلامة:هذه أول مشاركة عالمية لي، وبالطبع أنا فخورة وفي قمة سعادتي بتمثيل وطني.

وقالت حميدة: أود التأكيد على أنه وبغض النظر عن النتائج إلا أننا حققنا إنجازاً يكتب في تاريخ كاراتيه الإمارات بأن بنات الإمارات نجحن رياضياً ووصلن إلى تمثيل الإمارات في حدث كبير بهذا الحجم.

واتفقت هدى أحمد مع زميلتيها في أن مجرد المشاركة يعد إنجازاً يحسب لبنات الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"