عادي

«وول ستريت» ترحب بالتجديد لجيروم باول

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
«وول ستريت» ترحب بالتجديد لجيروم باول

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين، بعد أن اختار الرئيس جو بايدن، جيروم باول لمواصلة قيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي ولم يختار حاكم الاحتياطي لايل برينارد. وخففت هذه الخطوة من قلق المستثمرين بشأن تبديل رؤساء البنوك المركزية بينما يحاول الاقتصاد الخروج من جائحة كوفيد ومحاربة مستويات التضخم التي لم نشهدها منذ ثلاثة عقود.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 120 نقطة، مقابل 0.5% لكلمن ستاندرد آند بورز وناسداك، وبلغ كلاهما أعلى مستوياتهما على الإطلاق.
وخفض باول، أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر ونفذ عمليات شراء الأصول الطارئة في مارس 2020 للمساعدة في دعم السوق خلال الموجة الأولى من جائحة «كوفيد-19»، مما يساعد النظام المالي على الاستمرار في العمل خلال التباطؤ الحاد في النشاط الاقتصادي. كما قاد عملية إعادة تقييم تاريخية لإطار عمل استهداف التضخم للاحتياطي الفيدرالي خلال أزمة كوفيد.
تأتي إعادة تسمية باول في الوقت الذي تجاوز فيه التضخم التوقعات في الأشهر الأخيرة، مما دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التراجع عن توقعاته بأن الارتفاع في الأسعار الذي صاحب إعادة فتح الاقتصاد سيكون «مؤقتًا» ويقول بعض النقاد إن الاحتياطي الفيدرالي ينتظر وقتًا طويلاً للتشديد. السياسة النقدية.
تفاؤل مالي
أبطأ البنك المركزي مشترياته من الأصول في نوفمبر/ تشرين الثاني، في أول تقليص كبير لبرامج الطوارئ من 2020، وأشار إلى أنه قد يسرع هذه العملية في أوائل العام المقبل.
وارتفعت أسهم البنوك وعائدات الخزانة بعد أن أعلن البيت الأبيض قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وارتفعت أسهم جي بي مورجان ومورجان ستانلي بنحو 2%.
كذلك، ارتفعت أسهم «تيسلا» 3% بعد أن قال الرئيس التنفيذي «إيلون ماسك» إن طراز S Plaid قد يتم إطلاقه في الصين بحلول ربيع عام 2022.
كذلك، صعد سهم «أبل» إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعدما قفز 283% إلى 165.25 دولار.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"