عادي

شرطي الفورمولا 1 يهدد فيرستابن وهاميلتون

21:35 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

هدد الأسترالي مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا 1 المتنافسين على اللقب في جائزة أبوظبي الكبرى الأحد بخصم نقاط، وقال ماسي (42 عاماً) الذي من شدة التزامه بعمله ترك بلاده ويقيم في لندن لملاحقة سباقات الموسم: «لا يمكنني التحكم في تصرفات هاميلتون وفيرستابن، هما فقط يستطيعان فعل ذلك، لكن لدينا ضوابط وخصم نقاط في حال تجاوز الحد، لذا نعم؛ إذ حاول فيرستابن التسبب بحادث اصطدام سيعاقب كما هو حال أي فريق آخر بالسباق، ونأمل ألاّ يكون هذا ضرورياً وسأذكر جميع المتنافسين بالضوابط. السائقون على الرغم من عدم اعترافهم علناً يعلمون ما هو قانوني وغير قانوني وما هو السباق العادل وغير العادل».

وتابع ماسي: «كل حادثة في السباق يجب أن يتم التعامل معها بشكل منفصل، قد تبدو الأخطاء متشابهة، لكنها ليست متطابقة. هناك اعتقاد سائد بأنني أنا المسؤول عن العقوبات، لكن هذا غير صحيح فهناك لجنة مستقلة من المضيفين تقرر تطبيق عقوبة من عدمه».

التمييز بين شرطي السباق واللجنة لم ينقذ ماسي من الانتقادات؛ إذ قال كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بُل بعد سباق السعودية: «نفتقد لشارلي وايتنج»، في إشارة إلى سلف ماسي الذي رحل بشكل مفاجئ في غرفة الفندق بملبورن عن عمر 66 عاماً عشية جائزة أستراليا الكبرى عام 2019.

ورد ماسي على تعليق هورنر: «هذه التعليقات لا تقلقني، لاحظنا في خضم المنافسة الساخنة بين توتو وولف (رئيس مرسيديس) وهورنر، العديد منها ولكل رأيه. أنا أقول لهما أنني أول من يفتقد شارلي كمرجع في عملي بخبرته الكبيرة. أنا وفريقي نحاول تقديم أفضل أداء وبعض الناس ينزعجون عندما لا تسير الأمور كما يشتهون وأنا أتفهم هذا في رياضة مثل الفورمولا 1.

وعن آخر أمنية لماسي قال: «أتمنى أن يحسم المنافسان اللقب في الحلبة وليس بخصم النقاط».

مقارنة

وتحدثت الصحف البريطانية عن المقارنة بين السائق البريطاني لويس هاميلتون ومنافسه المتساوي معه في النقاط الهولندي ماكس فيرستابن وكتبت: «هامليتون بسن الـ36 بدأ مسيرته في 2007 وشارك في 287 سباقاً وحقق 103 انتصارات وصعد المنصة 181 مرة وحقق 8 انتصارات في 2021 في مسيرته التي تكللت بـ7 ألقاب عالمية ويتابعه على «تويتر» 6.8 مليون وعلى إنستجرام 25.6 مليون وتصل ثروته إلى 300 مليون إسترليني».

في المقابل، هناك الهولندي صاحب 24 سنة الذي دشن مسيرته في 2015 ولم يصعد منصة التتويج سوى 59 مرة ويلاحق أول ألقابه العالمية هذا الموسم. ثروة الهولندي هي 45 مليون إسترليني ومتابعوه على إنستجرام 2.2 مليون، لكنه على «تويتر» قريب من منافسه بـ6.5 مليون متابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"