عادي

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تختتم أسبوع التطوير المهني

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت إدارة التحسين المستمر، في "هيئة الشارقة للتعليم الخاص" الخميس، أسبوع التطوير المهني الذي نظمته بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للتعليم، واستمر خمسة أيام، بمشاركة 300 من القيادات التربوية والوسطى، والمعلمين في المدارس بواقع 60 مستهدفاً يومياً، لتوفير فرص التطوير المهني لمختلف الفئات المشاركة.

جاء تنظيم الأسبوع منسجماً مع توجهات الهيئة واستراتيجيتها الرامية إلى مواصلة تطوير أداء العمل التربوي لدى جميع أطراف الميدان التعليمي، وفق نسق تصاعدي يقود إلى تحقيق منجزات تعليمية جديدة، ويعزز كفاء العمل لدى القيادات التربوية والمعلمين في المدارس الخاصة.

وتسعى الهيئة عبر الأسبوع إلى إيجاد فرص لرفع جودة العمل التربوي بين القيادات المدرسية والمعلمين، وتوفير منصة تتيح تبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات التعليمية التي تنتهجها 120 مدرسة خاصة في إمارة الشارقة، تقدم 10 مناهج مدرسية مختلفة، ما يوفر فرصة الاطلاع على التجارب الناجحة، ومشاركتها مع المدارس الأخرى.

وأشرف على أسبوع التطوير، نخبة من خبراء تحسين أداء المدارس، عبر مجتمعات التعلم المهني، وفق المناهج المدرسية، بتخصيص يوم محدد لكل مدرسة، تتبع منهجاً مختلفاً عن الأخرى، لأن كل منهج تعليمي مجتمع تعلم مهني، لضمان تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مختلف المدارس.

وتسعى الهيئة إلى تنظيم أسبوع التطوير المهني، بعد نهاية كل فصل دراسي لإستغلال العطلة المدرسية، وتوظيف أوقات المعلمين، بهدف التطوير المهني ومناقشة آخر المستجدات في عملية التعليم والتعلم، والبحث عن أفضل الممارسات التعليمية ورفع كفاءة الأداء لدى جميع الكوادر المعنية بالحقل التربوي.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة الهيئة: إن الهيئة تتبنّى نهجاً نوعياً في إدارة العمل التعليمي، حيث تواصل جهودها المستمرة في تعزيز قدرات المجتمعات التعليمية بتوفير فرص التدريب وتبادل الآراء والاطلاع على التجارب التعليمية الأخرى، حيث يأتي أسبوع التطوير، استكمالاً لسلسلة من المبادرات والبرامج التي تطلقها الهيئة، لإتاحة الفرصة للفئات المستهدفة للاطلاع على النماذج التربوية المطبقة بين المناهج المختلفة وقياس مدى إمكانية نقلها أو تطبيقها كتجربة تعليمية ناجحة.

وقال علي الحوسني، مدير الهيئة: إن تنظيم أسبوع التطوير المهني، يعكس حرص الهيئة على تحفيز المجتمع التعليمي نحو الاطلاع على التجارب التربوية، لا سيما أنه تعامل مع المناهج بتفصيل، لتحقيق أكبر قدر من الفوائد والمكاسب التعليمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"