عادي

«طرق دبي» تنظم اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
اليوم المفتوح للصحة والس لامة

دبي:«الخليج»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات، الدورة السابعة لليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة، تحت شعار (لنتكاتف للحفاظ على البيئة)، بحضور عدد من خبراء المجال من داخل الهيئة وخارجها، منهم مسؤولون وأساتذة جامعات، عبر تقنية الاتصال المرئي لإلقاء المزيد من الضوء بشأن سُبل تطوير حلول مستدامة مبتكرة في المجال البيئي، وتحفيز الابتكار لدعم التنمية المستدامة والتوعية ومناقشة وإبراز جهود الهيئة في هذا المجال.

افتتح الفعالية ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات، وأكد أن مفهوم الاستدامة أصبح مترسخاً في الأداء المؤسسي لهيئة الطرق والمواصلات.

وقالت ندى جاسم، مديرة إدارة تخطيط وتنظيم السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة: بذلت هيئة الطرق والمواصلات جهوداً متواصلة نحو تحقيق نظام نقل جماعي مستدام وصديق للبيئة، ودمجه كجزء من خططها الاستراتيجية ومواءمته مع هدفها الاستراتيجي (السلامة والاستدامة البيئية).

وتخلّل اللقاء مشاركات خارجية منها التحديات من جراء احتراق الوقود الأحفوري وتغيّر المناخ والتقنيات الحديثة والمبتكرة لدعم التخفيف من آثار التغيّر المناخي وخارطة الطريق لقطاع الطاقة العالمي. وقدّم هذا العرض شوقي غناي، أستاذ مشارك، قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة، كلية الهندسة ورئيس قسم تمويل البحوث في جامعة الشارقة.

وتحدث شيتراي بون سيلفان، رئيس قسم العلوم والهندسة، جامعة كيرتن دبي، عن ممارسات من أجل مستقبل مستدام، منها استراتيجية الإنتاج الأنظف، ممارسات الحفاظ على الطاقة، ممارسات الحفاظ على المياه وممارسات إدارة النفايات.

في حين استعرضت سوتشي دوبي دايا، أستاذة مشاركة، قسم إدارة الأعمال، أكاديمية مانيبال للتعليم العالي، تقنية البلوك تشين، التي تمثّل طريقاً جديداً نحو البيئة المستدامة. ودور هذه التقنية لتعزيز الاستدامة والاقتصاد الدائري. كما تناول محمد الأميري، مدير إدارة صيانة القطارات بمؤسسة القطارات في الهيئة، حصول مشروع مترو دبي، محطات مسار 2020، على الشهادة الذهبية من مجلس الأبنية الخضراء في الولايات المتحدة (Golden LEED Certificate).

بينما تناول بلال جبر، مهندس رئيسي في إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر في الهيئة، ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيّر المناخ بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"