عادي

فوز 3 مبتكرين في «أداثون البيانات المفتوحة» بأبوظبي

19:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل
استقطب أداثون البيانات المفتوحة 2021 الذي أطلقته هيئة أبوظبي الرقمية 590 مبتكراً من جميع أنحاء العالم، للمشاركة وتقديم الحلول والأفكار الرقمية الخاصة بهم باستخدام منصة البيانات المفتوحة، بهدف تشجيع ودعم الحلول الرقمية الجديدة والمبتكرة.
وأعلنت هيئة أبوظبي الرقمية عن فوز 3 مبتكرين في أداثون البيانات المفتوحة حيث قدموا نماذج مبتكرة لمدن المستقبل القائمة على التكنولوجيا والحلول الرقمية.
وأوضحت الهيئة أن الأداثون تضمن 13 مشروعاً نشطاً عبر منصة البيانات المفتوحة كما ضم التحدي 14 مشرفاً على محلّلي البيانات، والمطورين، والشركات الناشئة والطلاب من جميع أنحاء العالم خلال تنافسهم واكتشافهم منصة البيانات المفتوحة عن قرب، لافتة إلى أنه سيتم العمل على تحويل تلك البيانات المفتوحة إلى حلول رقمية رائدة ومبتكرة.
وأطلقت دائرة الإسناد الحكومي- أبوظبي، ممثلةً في هيئة أبوظبي الرقمية، منصة أبوظبي للبيانات المفتوحة بهدف تمكين القطاعين الحكومي والخاص من تبادل ومشاركة البيانات المفتوحة مع المستهلكين والشركات الناشئة والجهات الأكاديمية لتحسين الخدمات العامة ودعم اتخاذ القرار وتعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي.
وأكدت الهيئة أن المنصة تهدف إلى إنشاء منظومة رقمية متكاملة تتيح إمكانية الوصول إلى مصادر البيانات الموثوقة بشكل سريع وآمن وتوفر خدمات استباقية تُـثري تجربة المتعاملين، كما توفر مجموعة كبيرة جداً من البيانات المفتوحة المصدر للعديد من القطاعات الحيوية بصياغات مختلفة بمشاركة الجهات الحكومية.
ولفتت إلى أن «أبوظبي للبيانات المفتوحة» المنصة الحكومية المركزية الموحدة للوصول للبيانات المتاحة من قبل الجهات الحكومية في الإمارة حيث تقوم الجهات الحكومية باستخدام المنصة لنشر مجموعات البيانات والوثائق والأدوات والتطبيقات للاستخدام العام، كما يمكن إجراء عملية الربط ومشاركة البيانات المفتوحة بشكل رقمي عن طريق واجهة التطبيق «API».
وتسعى المنصة إلى لعب دور رئيسي في ترجمة رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من خلال توفير القدرات، بما يسهم في تحويل اقتصاد الإمارة نحو الصناعات القائمة على المعرفة والبيانات الموثوقة.

أداثون البيانات المفتوحة

 

1
منصة بيانات أبوظبي

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"