عادي

بطولة فزاع للصيد بالصقور تنطلق غداً

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
7

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، وتعد مقصداً لنخبة الصقارين.

وشهد الحدث إقبالاً كبيراً على التسجيل خلال الأيام الماضية، وقامت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتركيب الحلقات الذكية للطيور المشاركة.

وستكون البداية بإقامة منافسات أشواط العامة مُلاك «فرخ والجرناس»، وتستمر لمدة أربعة أيام، وعقب الإجازة المقررة «1 يناير»، تستأنف البطولة بأشواط العامة مفتوح «فرخ وجرناس» من 2 إلى 5 يناير، ثم تقام أشواط الشيوخ «فرخ وجرناس» من 6 إلى 9 يناير، تليها أشواط محلي مفتوح «فرخ وجرناس» يومي 10 و11 يناير، وتم تحديد يومي 12 و13 كاحتياطيين، على أن تقام يوم 14 يناير منافسات الناشئين في مسك ختام البطولة.

ورحب راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بجميع المشاركين، مؤكداً حرص المركز على توفير جميع الاحتياجات اللازمة لهم في الخيمة الذكية للبطولة.

وأضاف: «سعينا إلى وضع برنامج المنافسات بما يضمن قوة التنافس والأداء الذي نتطلع له سنوياً في هذا الملتقى الذي يتخطى حسابات الفوز فقط، بكونه تجمعاً لأبناء الوطن للاحتفال بهذا الإرث الشعبي الذي نتناقله بكل فخر بين الأجيال المتعاقبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"