عادي
إيكرمان يظفر بجائزة زايد بن هزاع الذهبية

ويل يفوز بدولية الشراع لقفز الحواجز «4 نجوم»

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج الألماني ديفيد ويل بكأس بطولة الشراع

حلق الفارس الألماني ديفيد ويل على صهوة جواده «بابلو اتش دي» بكأس الشراع لونجين الماسية، وتّوج بلقب النسخة الخامسة لبطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز فئة الأربع نجوم، التي جرت فعالياتها خلال الفترة من 26 وحتى 30 يناير الحالي، بمشاركة 220 فارساً وفارسة، من 19 دولة، وبرعاية ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومؤسسة ومالكة إسطبلات الشراع، وأقيمت المنافسات على ميدان منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

تألفت منافسة الجائزة الكبرى لبطولة الشراع الدولية من فئة الأربع نجوم، من جولتين، وصمم مسارها بحواجز تراوح ارتفاعها بين (150-160) سم، وتمثل الجولة الثالثة التي تشهدها الإمارات ضمن بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز 2022.

شارك في الجولة الاولى 42 فارساً وفارسة، نجح منهم 10 فرسان من تسع دول في الانتقال إلى الجولة الثانية، و6 منهم برصيد نظيف خالٍ من نقاط الجزاء، وتصدرهم الفارس الألماني ديفيد ويل على صهوة جواده «بابالو اتش بي»، وأنهى الجولتين برصيد خالٍ من نقاط الجزاء، وأكمل ويل الجولة الثانية في زمن سريع بلغ 39.86 ثانية، ظل صامداً إلى حين انتهاء جميع المتنافسين وتوّج بكأس الشراع لونجين في دورتها الخامسة.

وأقيمت منافسة جائزة الشيخ زايد بن هزاع الذهبية، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز من فئة الأربع نجوم، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس فيها 42 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة الرئيسية دون خطأ 13 فارساً.

وتجدد بينهم اللقاء في جولة التمايز ونجح في إتمامها دون خطأ 8 فرسان، وبفارق التوقيت حاز الفارس السويدي هنريك إيكرمان بالجواد «هوليوود في»، الجائزة الذهبية، بعد إكماله جولة التمايز في زمن بلغ 32.65 ثانية.

شهد منافسات ختام البطولة وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وسلطان الكعبي المدير التنفيذي لمنتجع الفرسان الرياضي شريك البطولة، وسلطان اليحيائي نائب رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، وعمران العويس رئيس البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"