عادي

ماليزيا تسلط الضوء على منتجاتها الغذائية في «إكسبو»

17:21 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

استضافت الجمعية الوطنية للمزارعين (نافاس)، و«مركز التجارة والتسويق الحلال (HTMC)»، مؤخراً بمدينة دبي، عرضاً تقديمياً حول التعامل التجاري بين الشركات (B2B)، بهدف تسليط الضوء على الصناعات الغذائية وتكنولوجيا الأغذية الماليزية بحضور محمد طارد بن سفيان، سفير ماليزيا لدى الإمارات.

ومن خلال مشاركة الجمعية الوطنية للمزارعين (نافاس) وهيئة تنظيم المزارعين في معرض «إكسبو 2020 دبي»، يقود البرنامج فصلاً جديداً من التعاون التجاري الاستراتيجي لماليزيا، ولا سيما فيما يخص المنتجات الزراعية النهائية والتي تم ابتكارها عبر أنواع مختلفة من المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث تأمل الجمعية الوطنية للمزارعين (نافاس) أن يكون هذا البرنامج التجاري العالمي مفيداً لمنظمي المشاريع ورواد الأعمال وجمعيات المزارعين، وأن يكون بمثابة منصة مثالية لتنشيط الاقتصاد.

وقال حاجي أبو سوجاك بن ساهوجي، المدير العام للجمعية الوطنية للمزارعين: «يُعد برنامج تحفيز وتسريع الأعمال منصة مثالية لاكتشاف المنتجات والموارد الجديدة التي نمتلكها في ماليزيا وإبراز الجودة الفائقة والسلع المنتجة بأساليب مستدامة؛ والتي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لصناعة المواد الغذائية لدينا».

وتعتزم (نافاس) أن تصبح أول مؤسسة ماليزية وأول جهة في العالم الإسلامي تقوم بتصدير منتجات الدواجن الحلال تحت العلامة التجارية «بيلادانج»، وتكون مثبتة الجودة والمصادقة على المستوى الدولي.

وقد شملت الموضوعات التي تم تناولها في الحدث: «الامتثال لمعايير المنتجات الحلال في صناعة الدواجن»، و«الأغذية الزراعية المستدامة»، و«موقع دبي كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنتجات الأغذية الزراعية الحلال»، و«الفرص التجارية للأغذية الزراعية الماليزية»، إلى جانب توقيع مذكرة للتفاهم بين الجمعية الوطنية للمزارعين (نافاس) وشركة أوربانيكس الخليج لخدمات الشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"