عادي
ينظّمها مختبر علوم الأطفال «عالم المستكشف» من «هنكل»

1000 طفل يشاركون في المسابقة المدرسية في «إكسبو»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

يستعد أكثر من 1000 طالب أعمارهم بين 7 و 11 عاماً، للمشاركة في المسابقة المدرسية التي ينظّمها مختبر علوم الأطفال «عالم المستكشف» من «هنكل» المصممة حصرياً لمعرض «إكسبو 2020 دبي».

وسجلت 14 مدرسة من المدارس الرائدة في جميع أنحاء دبي، للاشتراك في المسابقة، مع فئة طلاب العلوم المتحمّسين لابتكار أعمال مستدامة ومصنوعة من المواد المعاد تدويرها، على أن يكون العمل عملياً ويخدم الطلاب والمعلمين في حصصهم الدراسية. وستمنح الأعمال الفائزة في الجناح الألماني، جوائز تكريمية خلال حفل التحكيم في مارس المقبل.

ويتزامن إطلاق المسابقة مع نجاح جلسات مختبر «عالم المستكشف» العلمية المجانية التي أقيمت في الجناح الألماني، منذ بدء إطلاق المعرض. ويقع المختبر في «ملتقى ألمانيا»، وهو جزء من مبادرة عالمية أطلقتها شركة «هنكل» الألمانية منذ أكثر من 10 سنوات، لإثراء اهتمام الأطفال بالعلوم وتحفيز روح البحث العلمي لديهم.

ويعدّ المختبر امتداداً لسلسلة الورش التي عقدت في مدينة الطفل، مدينة التعليم الترفيهي التابع لبلدية دبي في حديقة خور دبي.

وقال تشابا زندري، رئيس «هنكل الخليج» «نودّ أن نعبر عن مدى سعادتنا بالمشاركات الكثيرة التي تلقيناها من المجتمع المدرسي، والشغف الرائع في هذه المبادرة، ومتشوقون جداً لرؤية الأعمال، فور الانتهاء من إعدادها، وما توصل إليه الطلاب المشاركون.

ستسجّل نقاط النتائج للأعمال المشاركة في المسابقة بناءً على معايير محددة، وهي الإبداع والتفكير خارج الصندوق والتطبيق العملي والتصميم. وستعلن الأعمال المشاركة والفائزة، ضمن حدث يضم لجنة التحكيم، وتوزيع الجوائز الذي سيقام في مارس القادم في الجناح الألماني.

تتوافر الجلسات المجانية التي تستغرق مدتها 45 دقيقة في الجناح الألماني يومي الاثنين والثلاثاء أسبوعياً، وتستوعب كل جلسة ستة أطفال، وتوفر الجلسات للحجز مسبقاً أو حسب التوافر بالأسبقية عند زيارة الجناح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"