عادي
ضمن فعاليات الدورة الأولى من ملتقى «الاستثمار في الطفولة»

سارة شهيل: «إيواء» يقدم 8 خدمات ويستقبل 3 فئات

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
المتحدثات خلال الملتقى
سارة شهيل
شعار مركز إيواء

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد:

أكدت سارة شهيل، المديرة العامة لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء» التابع لدائرة تنمية المجتمع، أن المركز يقدم 8 خدمات رئيسية، أبرزها الدعم النفسي والاستشارات الأسرية والخدمات الاجتماعية، حيث يستقبل المركز 3 فئات ضحايا الاتجار بالبشر، العنف الأسري،عبر 7 قنوات، للمشاركة في بناء مجتمع متلاحم حاضن لأفراده، غايته تغيير نظرة المجتمع عن العنف والريادة في الرعاية والتأهيل والتمكين.

جاء ذلك خلال ملتقى «الاستثمار في الطفولة»، الذي نظمه المركز، صباح الخميس عن بُعد، حيث بينت شهيل أن باقي الخدمات التي يقدمها المركز تتضمن التوعية والتثقيف والدراسات والبحوث، والإبلاغ والإحالة، الإيواء، الاستشارات والدعم القانوني.

وأشارت إلى أن ال 7 قنوات التي يستقبل المركز عبرها الحالات تشمل الخط الساخن 8007283، دور العبادة، والمستشفيات، ودور الإيواء الأخرى، والجهات القانونية، والسفارات، وقنوات التواصل.

وقالت «وصفنا بعيال زايد يؤكد مدى حرصنا مجتمعاً إماراتياً على عيالنا وحجم المحبة التي تكنّها قيادتنا الرشيدة لأبناء الوطن لأن سلامتهم ورفاههم واجب إنساني. هذا التوجه ينطوي على أسمى قيم المحبة التي انبثقت عنها الكثير من المبادرات وحققت لدولة الإمارات الريادة في حماية ورعاية الطفولة».

وأكد المشاركون أن حقوق الطفل في دولة الامارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، مصونة ومحفوظة، بفضل الرؤى والخدمات التي يتبعها القطاع الاجتماعي.

وشاركت في محاضرات الملتقى، عائشة الكعبي، وكيلة نيابة الأسرة في أبوظبي، ممثلةً دائرة القضاء، وفاطمة عرفات، مستشارة رئيسية في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة. والدكتورة أمينة بن حماد، خبيرة تثقيف مجتمعي في مركز أبوظبي إيواء. والدكتورة بدور الشحي، رئيسة قسم الأمراض المزمنة في مركز أبوظبي للصحة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"