عادي
زار أجنحتها في «إكسبو»

سهيل المزروعي يطلع على حضارات اليمن وبيرو وفنزويلا

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أجنحة اليمن وفنزويلا وبيرو، في «إكسبو 2020 دبي»، واستمع إلى شرح من مسؤولي الأجنحة عن مشاركات بلدانهم المتنوعة، وما تطرحه من معروضات وحلول ومبادرات مستدامة تعكس التطور اللافت الذي حققته في مختلف المجالات التنموية.

واستهل جولته بزيارة جناح جمهورية بيرو، حيث تعرف إلى تاريخ الحضارة البيروفية التي تعدّ إحدى أهم الحضارات التي أثمرت إرثاً ثقافياً ذا آثار واضحة، والثقافة الشعبية لأمريكا الجنوبية التي يستشفها الزائر عبر تصميم الجناح المستلهم من الزي التقليدي، وهو نسيج من عباءة «بيروفيه»، يشتهر بها الحرفيون من النسّاجين.

وفي الجناح اليمني، اطلع على مظاهر الحضارة التي تشتهر بها اليمن، مثل العمارة والزراعة والعلم والثقافة وغيرها، ومستهدفاتها للتنمية المستدامة التي تستند إلى تقاليد التاريخ والحضارات القديمة، ومبادراتها الطموحة القادرة على استشراف المستقبل؛ ويتكون الجناح من 7 مناطق، تضم المخطوطات اليمنية والعلوم المختلفة، مثل الحساب والهندسة والعمارة التي شهدت تطوراً ملحوظا في اليمن القديم.

وواصل المزروعي، جولته بزيارة الجناح الفنزويلي، الذي يقع في منطقة اليوبيل، ويجمع بين المتاحف الفنية الكلاسيكية، والمتاحف المدمجة بتقنية مطورة، ويجسّد خلالها موارد فنزويلا الطبيعية ومشاريعها، واهتمامات الفنزويليين المرتبطة بصنع مستقبل بلادهم. كما تعرف إلى الحضارة والثقافة الفنزويليتين، إلى جانب معالمها الطبيعة، ومن بينها شلالاتها في الغابات الاستوائية، وشلال آنجل الأكثر شهرة في البلاد، ويعدّ أحد أعلى شلالات العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"