عادي

«وام» توقع 5 اتفاقيات مع مؤسسات إعلامية في أمريكا اللاتينية

23:09 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، خمس اتفاقيات جديدة للتعاون الإعلامي والتبادل الإخباري مع كبريات المؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية في أمريكا اللاتينية، وذلك في إطار تعزيز الجهود الإعلامية، لإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى دول العالم وباللغات المختلفة.

وشملت الاتفاقيات التي تم توقيعها في جناح الشباب بإكسبو 2020 دبي.. شبكة تلفزيون ONCE المكسيكية وصحيفة FOLHA DE S.PAULO البرازيلية ووكالة أنباء FOLHAPRESS البرازيلية والصحفية الإلكترونية البرازيلية Universo Online -UOL - وتلفزيون TELECURAçAO في كوراساو جنوب البحر الكاريبي.

وتأتي الاتفاقيات استكمالاً لجهود وكالة أنباء الإمارات، لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الإعلامية الدولية وتعزيز حضورها مزوداً إعلامياً موثوقاً باللغات المختلفة على مستوى العالم، حيث بلغ عدد الاتفاقيات التي وقعتها «وام» خلال إكسبو 2020 دبي أكثر من 19 اتفاقية عالمية.

وقع الاتفاقيات محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» وكارلوس بريتو لافال، العضو المنتدب لقناة ONCE وروبرتو دياز مدير التحرير لصحيفة FOLHA DE S.PAULO وباولو سامية الرئيس التنفيذي لصحيفة UOL وهوغو لو جين تاي، المدير العام لتلفزيون TELECURACAO وممثل عن مدير عام وكالة أنباء FOLHAPRESS البرازيلية.

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز روابط التعاون الإعلامي المهني بين وكالة أنباء الإمارات «وام» والمؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية العالمية في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي وتأسيس علاقات صداقة وتعاون مستدام بين المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية، بما يخدم المصالح المشتركة وفقاً للأنظمة والتشريعات المعمول بها في الدول ضمن الاتفاقيات.

وبموجب الاتفاقيات يتبادل جميع الأطراف الأخبار اليومية باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والعربية والصور والفيديوهات، لغرض الاستخدام والتوزيع على المنصات الخاصة بهذه المؤسسات الإعلامية وشركائها حول العالم، إضافة إلى استخدام هذه المواد في نشراتهم الإخبارية وتوزيعها على وسائل الإعلام المختلفة الخاصة بهم في هذه البلدان.

وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"