عادي
المكتب الدولي للمعارض يمنحه ميدالية خاصة

جناح الشباب في «إكسبو» نقل نموذج الإمارات الشبابي إلى العالم

16:30 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
اختتم جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي» فعالياته بالتزامن مع اليوم الأخير للحدث العالمي الذي استضافته دولة الإمارات، عقب تسجيل الجناح أكثر من 10 آلاف مشارك، حضروا نحو 250 فعالية استفاد منها الآلاف على مدى ستة أشهر.
واستقبل الجناح 23 شخصية من رؤساء الدول وقادتها وكبار المسؤولين فيها، و190 وفداً رسمياً من مختلف دول العالم، ليتفاعلوا مع تجارب شباب الإمارات، في الجناح الذي صممه الشباب وبمدة قياسية. كما قدّم نموذج الإمارات في العمل مع الشباب، وعرّف العالم برؤيتها في تمكين الشباب، عبر سرد قصة الإنسان وعرض قدراته.
كما سجلت فعاليات الجناح على مدار الأشهر الستة أكثر من 150 مليون تفاعل على مواقع التواصل، وأكثر من 400 ألف زيارة للمحتوى الخاص بالجناح على الإنترنت.
تكريم
وحاز الجناح الذي أدارته المؤسسة الاتحادية للشباب، ومركز الشباب العربي، تكريم المكتب الدولي للمعارض، بميدالية خاصة، لجهوده في الحدث العالمي، بحضور السفير تشوي جاي تشول، رئيس المكتب، وديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب.
فكر زايد
وشكّل الجناح أول جناح مخصص للشباب في تاريخ «إكسبو». وأعلن منذ يومه الأول عن دعوة مفتوحة لشباب 192 دولة مشاركة، ليكونوا جزءاً من قصته. فيما استوحى تصميمه الإبداعي من خط يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي حرص دائماً على تمكين الشباب.
ووثّقت بترابط نقاط الجناح العلاقة بين تمكين الشباب ونهضة الدول ونموها، وعرضت محطات للشباب وأولوياته وطموحاته، واحتفت بزوار الجناح من الشباب من مختلف الدول، وقدمت للعالم مبادرات شبابية ملهمة تدعم تحقيق الأهداف المستقبلية الطموحة لمئوية الإمارات 2071.
تمكين المبدعين
وساهم في تنفيذ فعاليات الجناح 90 شريكاً من مختلف أنحاء العالم، نفذوا 15 مشروعاً انطلقت من الجناح. وقدم منصة عالمية لنحو 50 فناناً من الشباب، وشهد توقيع 25 كاتباً لأعمالهم في أروقته.
تجربة ستبقى في الذاكرة
وقالت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي «ما شهده الجناح من فعاليات نوعية أسهم في تشكيل رؤية زوار الجناح الإيجابية، نحو دور الشباب في التأثير في المستقبل وصناعة التغيير، في تجسيد لرؤية دولة الإمارات في منح الثقة للشباب، والإضاءة على تجاربهم ودورهم المحوري في صناعة المستقبل.
وكان الشباب القائمون على الجناح على قدر المسؤولية، وقدموا لزواره، تجارب تبقى حية في الذاكرة، وأبرزوا للعالم النموذج الإماراتي في العمل مع الشباب، وخدمة تطلعاتهم وأولوياتهم، وأسهموا في تحقيق أهداف»إكسبو .
وأضافت: جناح الشباب قصة نجاح جديدة تُكتب على أرض دولة الإمارات، رسم أبطالها من الشباب لوحة ملهمة عن مستقبل الأجيال القادمة المنفتحة على العالم، وأسهموا في وضع نقاط خارطة طموحة للعمل مع شباب العالم وتمكينهم وإشراكهم في صناعة المستقبل.
جمع شباب العالم لأجل المستقبل
وأكد سعيد النظري، المفوض العام للجناح، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب، أن فعاليات الجناح قدمت صورة الشباب الإماراتي المبدع وقيمه، وأبرزت نموذج الإمارات في تمكين الشباب بالإضاءة على إنجازاتهم وإبداعاتهم عالمياً، وكانت وجهة لملايين الزوار الذين قصدوا المعرض، ليتعرفوا إلى التنوع الذي قدمه في دورته الأكثر إبهاراً على أرض الإمارات.
وقال: على مدى ستة أشهر، أدارت الجناح بالكامل جهود الشباب، وشارك أكثر من 150 متطوعاً متخصصاً في تنظيم البرامج والفعاليات واستضافة الوفود والشخصيات في تنظيمه، ومثلوا شعب الإمارات وقيمه وترحابه بأبهى صورة، بكرم الضيافة وحسن التعامل وإبراز المبادئ التي تعلموها من سيرة الشيخ زايد طيّب الله ثراه.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"