عادي

ورش فنية وصالون أدبي في الأيام الثقافية بخورفكان

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
عمر عبدالعزيز متحدثا في الصالون

كلباء- محمد الوسيلة:

تضمنت الأيام الثقافية التي نظمتها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية بضاحية اللؤلؤية في خورفكان ورشاً فنية وصالوناً أدبياً ومعرضاً للصور وأركاناً ومكتبة متنقلة، وفعاليات مبدعة، بحضور د.راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي بخورفكان، ومحمد السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، ومسؤولي الدوائر الحكومية بالمنطقة وأهالي المنطقة والأفراد المهتمين بالمجال الثقافي.

أقيم معرض الصور الفنية بعنوان «جماليات المنطقة الشرقية»، للدكتور عمر عبدالعزيز، تضمن لوحات عبرت عن جمال الطبيعة في المنطقة؛ إذ مازج إنتاجه الإبداعي بين بيئات بحرية وجبال وأشجار.

وضمت الأيام العديد من الأنشطة، حيث شمل برنامج الأركان الثقافية المكتبة المتنقلة التي تضم مجموعة من إصدارات دائرة الثقافة، وورشاً قرائية تحمل قيماً أخلاقية للأطفال، والكاتب الصغير، وورشة أنمّي مهاراتي، إلى جانب ركن الحكواتي للقاصة شيخة علا، وفاطمة علاي التي سردت قصصاً للأطفال عن العادات المتبعة لاستقبال شهر رمضان والقيم الأخلاقية.

وأدار الإعلامي عبدالله أحمد، الصالون الأدبي الذي تحدث فيه د. عمر عبدالعزيز، الباحث والفنان التشكيلي والناقد الأدبي، عن جماليات المنطقة الشرقية وطبيعتها الخلابة التي تعدّ هبة ربانية حباها الله بها، والجمال الذي يخلق صلة بين الإنسان والطبيعة، وتمنحه الهدوء والاستقرار، وتناول الجمال العمراني في المنطقة بكل مدنها، الناتجة عن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إضفاء اللمسة الجمالية على المنطقة من خلال المشاريع القائمة والأخرى التي سترى النور.

وألقى المنشد سليمان المغني أناشيد تناسب الشهر الفضيل، بالإضافة لأناشيد تنبض بحب الوطن، كما قدم اللاعب حميد الظاهري عرضاً ضوئياً بهلوانياً مرئياً استمتع وتفاعل معه الأطفال، وفي نهاية البرنامج كرم محمد السويجي د. عمر عبدالعزيز، والمنشد بالإضافة الى تكريم المشاركين في إبراز الفعاليات الثقافية بالمنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"