عادي

الجيش المصري يقتل 23 تكفيرياً في شمال سيناء

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»،ووكالات

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن مقتل 23 تكفيرياً في شمال سيناء، فيما كشفت وسائل إعلام تركية، أمس الأربعاء، أنباء عن اجتماع وشيك على مستوى وزيري خارجية مصر وتركيا، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت القوات المسلحة في بيان، أمس الأربعاء، أنه «انطلاقاً من الثوابت الوطنية للقوات المسلحة في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وفى إطار جهودها وإجراءات التنسيق بين قوات إنفاذ القانون، خلال المدة من7 مايو/ أيار الجاري، وحتى اليوم(أمس الأربعاء)، ثأراً لدماء الشهداء، تمت ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية في المناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية، حيث قامت القوات الجوية يوم السبت 7 مايو/ أيار، بتنفيذ ضربة جوية مركزة، أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمهما العناصر الإرهابية، في تنفيذ مخططاتها الإجرامية، نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية، كما نجحت القوات المسلحة في اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قواتنا».

وأوضحت القوات المسلحة في البيان، أن القوات الجوية واصلت، فجر أمس الأربعاء، تنفيذ ضرباتها المركزة، ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية. كما تمكنت قوات إنفاذ القانون، صباح أمس الأول الثلاثاء، من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية في محيط أحد الارتكازات الأمنية، وتم التعامل معها، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية، والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان.

وأشارت إلى أنه نتيجة للأعمال البطولية لقوات إنفاذ القانون، نال شرف الشهادة ضابط و4 جنود، كما أصيب جنديان آخران.

وأكدت القوات المسلحة، في بيانها، أنها لن تترك حق الشهداء من أبنائها وعزمها على استمرار جهودها في محاربة الإرهاب، واقتلاع جذوره، وأن عزيمة رجالها تزداد قوة ورسوخاً يوماً بعد يوم، وأن مثل تلك المحاولات البائسة من قوى الشر ومن يعاونهم، لن تزيد قواتنا إلا إصراراً على تحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

من جهة أخرى، كشفت وسائل إعلام تركية، أمس الأربعاء، أنباء عن اجتماع وشيك على مستوى وزيري خارجية مصر وتركيا خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لموقع «يني شفق»، فقد أكدت مصادر دبلوماسية أنه قد يكون هناك اجتماعات على المستوى الوزاري عقب اجتماعات نواب الوزراء في الفترة المقبلة في إطار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا.

وأمس الأول الثلاثاء، أكد سياسي تركي بارز أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد رسم «خريطة طريق» لخطوات إعادة العلاقات بشكل طبيعي مع مصر.

وأشار ورهان شوماز المستشار السياسي السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، إلى أن الحزب الحاكم في تركيا شرع في إطلاق خطوات للتطبيع مع القاهرة خلال الفترة المقبلة، بعد اتخاذ الحزب قرار بدء المصالحة، بما يصب في مصلحة البلدين.

وفتحت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى السعودية ودولة الإمارات وتصريحاته عن آفاق جديدة لتطوير العلاقات مع جيران بلاده الإقليميين، الباب أمام تأويلات عدة وتكهنات بإعادة العلاقات كاملة مع مصر خلال الأيام القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"