هدية محمد بن راشد

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

صرح معرفي جديد، يضاف إلى الصروح المعرفية في الإمارات، ليشكل امتداداً متميزاً لتطلعات القيادة الرشيدة ورؤيتها نحو الثقافة والعلم، من أجل خلق مجتمع واعٍ قادر على إكمال مسيرة الثقافة والمعرفة. 
«مكتبة محمد بن راشد»، قيمة ثقافية معرفية، تعكس اهتمام دبي بالمعرفة والقراءة، لترسخ تلك القيم في المنظومة المجتمعية، وتخلق حالة تواصل دائم مع الكلمة، وتشجيع المجتمع على القراءة في بيئة إبداعية، تنقل القارئ إلى عوالم جديدة من المعرفة. 
منهجية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاستشرافية، تعكس حقيقة إيمانه الكبير بتعزيز الثقافة في المجتمع، والاهتمام بالكلمة والعلم من أجل خلق مجتمع قادر على قيادة المشاريع الوطنية، والتحليق بالإمارات إلى مصاف الدول العالمية المتميّزة، عبر تحقيق المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية. 
القراءة والمعرفة تحققان مستقبلاً أفضل للمجتمعات، و«مكتبة محمد بن راشد» تجسد هذه القيمة المعرفية، للنهضة الثقافية، وتعزيز مكانة دبي منارةً علميةً، وقامةً فكريةً، ومنطقة جذب للقرّاء والكتّاب والباحثين، ليستكملوا مسيرة المعرفة بين أروقة المكتبة وزواياها المبهرة، التي تخلق حالة من التواصل العميق مع الكلمة. 
المشهد الثقافي في الدولة في تقدّم ملحوظ؛ فالمكتبات والمراكز العلمية المعرفية تدعم تلك المنظومة المعرفية، من أجل تعزيز اقتصاد المعرفة، لتصبح الإمارات الواجهة الثقافية الأولى والأكثر إثراءً وإبداعاً، للارتقاء بالمجتمعات وتعزيز مكانة الدولة في الجانب الثقافي والإبداعي. 
تعودنا أن تكون المكتبات لاستعارة الكتب، أو تصفحها في المكتبة، فلماذا لا يؤسّس معرض دائم في المكتبات العامة؟ 
«مكتبة محمد بن راشد» صرح عظيم، يضم عدداً كبيراً من الكتب في المجالات المختلفة، ونقترح أن يخصّص ركن متكامل لبيع الكتب، ليشكل معرضاً دائماً متجدداً، ويضم كتباً متنوعة، وتضاف إليها كتب جديدة من جميع أنحاء العالم في كل موسم، لتصبح تلك الزاوية في حركة دائمة وحياة لا تتوقف، ومعرفة مستمرة، وتجذب الشباب والصغار، لاقتناء تلك الكتب والتردد الدائم على المكتبة عند الرغبة في إضافة كتب جديدة إلى مكتباتهم. 
هدية دبي للعالم العربي غنية بالمعارف والعلوم، وتعكس اهتمام «دانة الدنيا» بالثقافة والمعرفة، وخلق حاضنة إبداعية للكتاب والأدباء والباحثين من أجل الارتقاء بالثقافة، والإسهام في ازدهار المجتمع عبر الكلمة الواعية المؤثرة.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"