عادي
طقس الأربعاء حار وفرصة لتكون سحب ركامية حتى السبت

تواصل هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين
هطول أمطار الخير على خطم الشكلة في العين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ تساقط الأمطار الغزيرة على خطم الشكلة وملاقط في مدينة العين، وعلى مساكن ومناطق متفرقة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الثلاثاء، 20.3 درجة مئوية في جبل مبرح برأس الخيمة عند الساعة 04:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الأربعاء، حاراً نهاراً وغائماً جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب أحياناً صباحاً يصبح متوسطاً إلى خفيف نهاراً والرياح معتدلة السرعة، والموج نشيط أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس الخميس، حار نهاراً وغائم جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وعن طقس يومي الجمعة والسبت، توقع المركز أن يكون حاراً نهاراً وصحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"